أخبار عاجلة

مصر.. فك لغز مقتل دبلوماسي خليجي كبير بطريقة مروعة ..و وفاة شقيقة الدبلوماسي الخليجي المقتول في مصر

RT :

مصر.. فك لغز مقتل دبلوماسي خليجي كبير بطريقة مروعة

وتبين وفقا لقوات الأمن أنهم عاملة نظافة وسائق، قاما بسرقة 14 هاتفا محمولا من ماركات مختلفة و7 ساعات من ماركات مختلفة أيضا وكاميرا وخزنة حديدية ومبالغ مالية.

وأوضحت وزارة الداخلية المصرية، في بيان لها عبر صفحتها على موقع فيسبوك، أنه “في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغه بتاريخ 18 الجاري قسم شرطة العجوزة بمديرية أمن الجيزة من محام- مقيم في دائرة قسم شرطة إمبابة بغياب موكله وهو موظف سابق بإحدى السفارات العربية ويحمل جنسية إحدى الدول، وبالانتقال والفحص تم العثور على جثة المتغيب بإحدى غرف الشقة حيث سكنه، وبه آثار طعنات متفرقة بالجسم ووجود بعثرة بمحتويات الشقة، وتم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام أسفرت جهوده عن تحديد مرتكبي الواقعة عاملة النظافة والسائق- المقيمين في شبين القناطر”.

وأضافت وزارة الداخلية المصرية: “عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما.. وبمواجهتهما قررت الأولى أنها تعمل لدى المجني عليه وتربطهما علاقة، وأنها دبرت الواقعة بقصد السرقة بالاتفاق مع المتهم الثاني (قام بتوصيلها للشقة سكنِ المجني عليه) وحال تواجدها برفقة المجني عليه قامت بالاعتداء عليه بآلة حادة (سكين) بعدة طعنات حتى فارق الحياة وبالاستيلاء على 14 هاتفاً محمولاً ماركات مختلفة و7 ساعات ماركات مختلفة وكاميرا وخزنة حديدية ومبالغ مالية من عملات محلية وأجنبية”.

وكان هود العلوي قد عُثر عليه مقتولًا في منزله بمصر، وكان يشغل سابقًا منصب المُلحق الإعلامي في السفارة العُمانية بالقاهرة؛ حيث عثرت عليه السلطات المحلية المصرية مُضرجًا بدمائه بمنزله الكائن في منطقة المهندسين بالقاهرة.

وقد تعرّض العلوي للقتل داخل شقته إثر تلقيه طعنات نافذة بسلاح أبيض أودت بحياته، واعتاد العلوي على الذهاب إلى شقته التي يملكها في القاهرة بين الحين والآخر.

وكان الحساب الرسمي لسفارة سلطنة عُمان لدى جمهورية مصر العربية والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العرببة قد نشر على منصة “إكس” (تويتر سابقًا) بيانًا جاء فيه: “ببالغ الأسف والحزن تلقت السفارة خبر مقتل مواطن عماني بالقاهرة صباح اليوم الإثنين الموافق 18 سبتمبر 2023، وعلى إثره تتابع السفارة مع السلطات المصرية المختصة تفاصيل الحادث، وتعرب السفارة عن ثقتها بكفاءة السلطات المصرية في كشف ملابسات القضية للوصول إلى العدالة المنشودة”.

المصدر: RT

RT 

صحيفة : وفاة شقيقة الدبلوماسي الخليجي المقتول في مصر

أفادت صحيفة “الرؤية” العمانية بوفاة شقيقة الدبلوماسي العماني هود العلوي، الملحق الإعلامي السابق بسفارة سلطنة عمان بالقاهرة الذي عثر عليع مقتولا في شقته بالعاصمة المصرية.

وذكرت صحيفة “الرؤية” أن أقارب الدبلوماسي الراحل هود العلوي أكدوا وفاة شقيقته فجر اليوم الثلاثاء، بعد أيام من مقتل شقيقها بطريقة مروعة في القاهرة.

وكان هود العلوي قد عثر عليه مقتولا في منزله بمصر، وكان يشغل سابقًا منصب الملحق الإعلامي في السفارة العمانية بالقاهرة، حيث عثرت عليه السلطات المحلية المصرية مضرجا بدمائه بمنزله الكائن في منطقة المهندسين بالقاهرة.

وقد تعرض العلوي للقتل داخل شقته إثر تلقيه طعنات نافذة بسلاح أبيض أودت بحياته، واعتاد العلوي على الذهاب إلى شقته التي يملكها في القاهرة بين الحين والآخر.

وكان الحساب الرسمي لسفارة سلطنة عمان لدى جمهورية مصر العربية والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العرببة قد نشر على منصة “إكس” (تويتر سابقا) بيان جاء فيه: “ببالغ الأسف والحزن تلقت السفارة خبر مقتل مواطن عماني بالقاهرة صباح اليوم الإثنين الموافق 18 سبتمبر 2023، وعلى إثره تتابع السفارة مع السلطات المصرية المختصة تفاصيل الحادث، وتعرب السفارة عن ثقتها بكفاءة السلطات المصرية في كشف ملابسات القضية للوصول إلى العدالة المنشودة”.

في حين تمكنت وزارة الداخلية المصرية من إلقاء القبض على مرتكبي جريمة قتل هود العلوي، كاشفة التفاصيل.

 

المصدر: “الرؤية”

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

اليمن : الحوثي يعلن السيطرة النارية على المتوسط والهندي

YNP : اعلن قائد حركة انصار الله في اليمن عبدالملك الحوثي السيطرة النارية على المحيط …

اترك تعليقاً