أخبار عاجلة

رئيسي : نواجه الآن حربا على الإسلام وعلى الأسرة

قال الرئيس الإيراني مساء يوم الثلاثاء، إننا “نواجه الآن حربا على الإسلام وعلى الأسرة التي تشكل دعامة التقدم البشري”.

وفي كلمة ألقاها خلال مشاركته في أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في ولاية نيويورك الأمريكية قال إبراهيم رئيسي: “الكراهية تجاه الإسلام والفصل الثقافي في المجتمعات الغربية مثل منع الحجاب وتدنيس القرآن لا تستحق المبالاة”.

وأضاف رئيسي: “احترام الأديان يجب أن يتصدر قائمة الأولويات في الأمم المتحدة”.

وأردف الرئيس الإيراني: “نواجه الآن حربا على الإسلام وعلى الأسرة التي تشكل دعامة التقدم البشري”، مؤكدا أن “الهجوم على الأسرة هو جريمة ضد الإنسانية”.

وشدد إبراهيم رئيسي على أنه “يجب حماية نواة المجتمع الذي يقوم على الزواج بين المرأة والرجل”،  مشيرا إلى أن “أي تهجم على المفاهيم الطبيعية ومنها مفهوم الأسرة هو تهجم على الإنسانية”.

وأكمل رئيسي: “نطالب جميع المراجع الدينية بالوفاء بالتزاماتها حيال حماية الأسرة”، مشددا على أن “هيمنة الغرب لا تتماشى اليوم مع واقع العالم المعاصر والنظام الليبرالي الذي سعى لعولمة القيم الأميركية أصبح بائدا”.

واستطرد رئيسي: “هناك أمل بإقامة نظام عالمي جديد ومنصف مع ظهور قوى جديدة”، متابعا: “جمهورية إيران الإسلامية تدعو إلى تحولات اقتصادية وسياسية في العالم”.

 

المصدر: “الميادين”

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

اليمن : الحوثي يعلن السيطرة النارية على المتوسط والهندي

YNP : اعلن قائد حركة انصار الله في اليمن عبدالملك الحوثي السيطرة النارية على المحيط …

اترك تعليقاً