أخبار عاجلة

مصر : استقالة رئيس لجنة حصر المباني التاريخية تكشف كارثة.. من المستفيد من هدم تراث مصر ؟

قدّم الدكتور أيمن ونس، استقالته من رئاسة اللجنة الدائمة لحصر المباني والمنشآت ذات الطراز المعماري المتميز – شرق القاهرة، احتجاجا على التدمير الذي يحدث لمقابر القاهرة التاريخية، بحسب ما جاء في نص الاستقالة.

اقرأ أيضا.. السيسي يتابع خطة الدولة لتطوير منطقة القاهرة التاريخية

وجاء في نص الاستقالة: “السيد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، اتقدم إليكم باستقالتي من رئاسة اللجنة الدائمة لحصر المباني والمنشأت ذات الطراز المعماري المتميز بالمنطقة الشرقية، وذلك للأسباب التالية، وهي عدم جدوى عمل اللجنة من التسجيل للمباني المتميزة ذات القيمة التراثية بغرض الحفاظ عليها، نظرا لقيمتها المنصوص عليها في القانون رقم 144 لسنة 2006”.

وأضاف “في ظل ما يحدثالان من أعمال هدم وإزالة للمقابر التراثية ذات القيمة المعمارية والعمرانية والتاريخية بالقاهرة، إن ما يحدث الان ليس فقط إهدار لمباني المقابر التاريخية التراثية فحسب، ولكنه إهدار لنسيج عمراني تاريخي ذو قيمة متفردة على مستوى العالم ويمثل جزء هام في التراث العالمي”.

وتابع: “إنه إهدار لتراث مصر التاريخية ذات القيمة والتي لا يمكن تعويضها، وهو الأمر الذي لا يستقيم مع الاستمرار في عملي لرئيسا للجنة، أ.د أيمن ونس، أستاذ التصميم العمراني والبيئي”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الإعلام العبري يحذر مما “تخفيه مصر”: تستعد لحرب “يوم غفران” أخرى (صور)

RT : حذرت وسائل إعلام إسرائيلية من تعاظم قوة سلاح الدفاع الجوي المصري وما يمتلكه …

اترك تعليقاً