أخبار عاجلة

شبكة تلفزيونية مكسيكية: العراق يشهد انطلاق أحد أكبر التجمعات الدينية في العالم

 شفقنا :

نشرت شبكة “تي في أزتيكا TV Azteca” التلفزيونية المكسيكية وعبر موقعها الإلكتروني الرسمي على شبكة الإنترنت، تقريراً مفصّلاً سلّطت من خلاله الأضواء على انطلاق جموع المؤمنين المتوجهين من مناطق جنوبي العراق لأداء مراسيم زيارة الأربعين.

وقالت الشبكة في مستهل التقرير، إن “الزوار الشيعة سيسيرون على الأقدام لحوالي (600) كيلومتر من مدينة (الفاو) الواقعة جنوبي ميناء (أم قصر) البحري الرئيسي للعراق، متجهين إلى مدينة كربلاء المقدسة للمشاركة في إحياء ذكرى أربعينية استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)، والتي تعدّ واحدة من أكبر التجمعات الدينية في العالم”.

وأورد تقرير الشبكة، مجموعة من المعلومات الخاصة بهذه الزيارة كأسباب ومراحل انطلاقها عبر التاريخ الإسلامي، بالإضافة إلى الكمّ الهائل من الخدمات والضيافة المجانية المقدّمة إلى ملايين الزائرين القادمين من داخل وخارج العراق”، مستضيفاً في الوقت ذاته مجموعة من الزوّار وخدام المواكب الحسينية الخدمية للحديث عن انطباعاتهم ومشاعرهم بخصوص الزيارة”.

وبيّنت شبكة “تي في أزتيكا” التي تعدّ ثاني أكبر الشبكات التفزيونية في جمهورية المكسيك، أن “الغالبية العظمى من جنسيات المشاركين الأجانب في مراسيم الزيارة سنوياً، هم اللبنانيون والباكستانيون فضلاً عن الإيرانيين الذي يتوقع توافد ما بين (3 – 5) ملايين زائر منهم إلى مدينة كربلاء المقدسة هذا العام”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

حراك امريكي لإغلاق ميناء الحديدة

 YNP : بدأت الولايات المتحدة،  الاثنين، حراك  في محاولة لإغلاق ميناء الحديدة  الرئيسي على الساحل …

اترك تعليقاً