أخبار عاجلة

إيران تعلن عن تأسيس بنك وشركة تأمين مشتركة مع سوريا

شفقنا :
أعلن وزير الشؤون الاقتصادية والمالية  الإيراني، إحسان خاندوزي، عن تأسيس بنك وشركة تأمين مشتركة بين إيران وسوريا، مشيراً الى رغبة البلدين في زيارة التجارة المتبادلة والاستثمار المشترك.
جاء ذلك، اليوم الثلاثاء (1 آب 2023)، في ختام لقاء وزير الاقتصاد الإيراني مع نظيره السوري محمد سامر الخليل، ووزير الاتصالات والتكنولوجيا السوري إياد الخطيب، ونتيجة لقاءات متبادلة خلال شهرين ونصف واتفاقيات موقعة في المجال الاقتصادي بين إيران وسوريا، أثمرت عن “إحراز تقدم كبير في بناء المؤسسات بين البلدين”.
وقال خاندوزي: “كنا بحاجة إلى أن يتمكن رجال الأعمال والمستثمرون الإيرانيون من استخدام خدمات التأمين في سوريا بطريقة خاصة وكذلك تمتع بسهولة أكبر في التحويلات المالية والمصرفية في هذا البلد”.
وأعلن خاندوزي رسمياً عن “إنشاء شركة تأمين مشتركة بحضور كونسورتيوم من شركات التأمين الإيرانية وبالطبع بالشراكة مع الجانب السوري وكذلك تأسيس بنك مشترك اسهم للجانب الايراني فيه 60% والسوري 40%، تم ترخيص هاتين المؤسستين الجديدتين وبدأتا العمل كمحركين دافعين للاستثمار بين إيران وسوريا”، معرباً عن أمله بـ “مزيد من التعاون بين البلدين، خاصة في مجالات الضرائب والجمارك وكذلك الاستثمارات التي ستنفذها الشركات الإيرانية في سوريا”.
وزير الاقتصاد الإيراني رأى أن بلاده تشهد “فصلًا جديداً” في العلاقات الاقتصادية مع سوريا، لافتاً إلى أن “السوق السوري يوفر فرصاً ممتازة  للشركات الإيرانية والمنتجين والمستثمرين ورجال الأعمال سواء في مجال التجارة أو الاستثمار”.
وأضاف: “إن سهولة استغلال الفرص الاستثمارية وفرص العمل في السوق السورية بحسب الاتفاقات المبرمة يمكن أن تكون جذابة للعديد من الشركات الإيرانية وتزيد من قوتها التصديرية والنقد الأجنبي وتزيد من نفوذها في دول الجوار والمنطقة”، مؤكداً: “نحن مستعدون أيضاً لقبول المستثمرين ورجال الأعمال السوريين للفرص التي تجذبهم”.
وسائل إعلام إيرانية

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“أنصار الله” اليمنية : الملاحة في البحر الأحمر ستبقى آمنة ومأمونة لجميع السفن باستثناء الإسرائيلية

بيروت ـ “راي اليوم” : جددت جماعة “أنصار الله” اليمنية، اليوم الأحد، التأكيد على استمرارها …