مقتل زعيم داعش في شرق سوريا بغارة أمريكية

عملية أمريكية جديدة أدت إلى مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي في شرق سوريا، وفقاً لما أعلنته القيادة المركزية الأمريكية.

وذكرت قيادة المنطقة العسكرية المركزية في الجيش الأميركي “سنتكوم”، اليوم الأحد (9 تموز 2023)، أنها قتلت أحد قادة داعش الإرهابي في شرق سوريا المدعو “أسامة المهاجر” قبل يومين.

مقتل زعيم داعش في شرق سوريا

ونشرت “سنتكوم” على حسابها بموقع “تويتر“، بيانا أكدت فيه أن الجيش الأميركي شن غارة في الأراضي السورية أدت إلى مقتل زعيم داعش في شرق سوريا.

وذكرت أن العملية تمت يوم الجمعة الماضي عبر طائرة مسيّرة من طراز “MQ-9″، وهي نفس الطائرة التي تعرضت لـ”التحرش” من قبل طائرة حربية روسية في مواجهة استمرت ساعتين.

ونقلت القيادة العسكرية الأميركية المركزية عن قائدها، الجنرال مايكل كوريلا، أنها “لا تزال ملتزمة بهزيمة داعش في المنطقة كلها”.

سنتكوم: تهديدات داعش لا تزال قائمة

وشددت “سنتكوم” على أن “داعش لا يزال يمثل تهديدا ليس لدول المنطقة فحسب بل لخارجها أيضا”.

ولفتت إلى أنه “لا توجد أي إشارة عن مقتل مدنيين في الغارة”، لكنها ذكرت أن “التحالف المناهض لداعش يدرس تقارير عن إصابة مدني في الغارة”.

واعتبرت أن مقتل المهاجر “سيحد من قدرة داعش على تخطيط وتنفيذ هجمات إرهابية”.

وقالت إن عمليات “سنتكوم” ضد داعش بالتعاون مع شركائها في سوريا والعراق ستستمر من أجل الوصول إلى هدف هزيمة التنظيم بشكل تام.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن، اعلن في شباط من العام الماضي، مقتل زعيم تنظيم (داعش)، “أبو إبراهيم الهاشمي القرشي”، في عملية عسكرية أميركية شمال غرب سوريا.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

رويترز : الصواريخ والمسيّرات اليمنية تصل إلى البحر المتوسط

YNP  : أكدت وكالة “رويترز”، أن الصواريخ والطائرات المسيّرة اليمنية تصل إلى البحر الأبيض المتوسط. …

اترك تعليقاً