أخبار عاجلة

إيران بعد قيام مدمرتها “دنا” برحلة في المياة الدولية : رفعت علم القوة العسكرية لطهران حول العالم

سبوتنك :

أكد قائد البحرية الإيرانية، الأدميرال شهرام إيراني، اليوم الجمعة، أن المدمرة “دنا” المصنعة محليا ‏‏”رفعت علم القوة العسكرية للجمهورية الإسلامية الإيرانية حول العالم”.‏
وكان “الأسطول 86” للجيش الإيراني، الذي يشمل “دنا”، وهي سفينة حربية مزودة بصواريخ “كروز” مضادة للسفن وطوربيدات ومدافع بحرية، عاد إلى طهران في الشهر الماضي، بعد استكماله رحلة حول العالم كانت الأولى في تاريخ إيران.
وخلال رحلتها، قطعت المدمرة “دنا” مسافة 70 ألف كيلومتر من المياه الدولية، وبعد مرور 8 أشهر، عادت بنجاح إلى إيران.
وقال إيراني خلال كلمة قبل خطبة صلاة الجمعة: “لقد استُخدمت جميع القدرات المحلية لتنفيذ المهمة العظيمة للمدمرة “دنا”، ورفع علم النظام والثورة والجمهورية الإسلامية على المسرح العالمي”، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية “إيرنا”.
وتابع أن “مهمة المدمرة “دنا” الناجحة كانت هدية من الشباب الإيراني لشعوب المنطقة”.
وأضاف أنه “لشرف لإيران أن تقوم بتوسيع نطاق أمن وسلامة الملاحة في عمق المياه الدولية، والعمق الجيوسياسي والاستراتيجي للنظام في الحدود البحرية لعدة آلاف الكيلومترات”.
سفن البحرية الإيرانية تصل إلى ميناء محج قلعة التابع لأسطول بحر قزوين - سبوتنيك عربي, 1920, 22.05.2023

معلومات عن المدمرة الأمريكية “بول هاميلتون” التي رصدتها إيران
وأشار قائد البحرية الإيرانية، الأدميرال شهرام إيراني، إلى أن المهمة الناجحة صدمت الأعداء ونقلت رسالة الشعب الإيراني بأن “العقوبات والتهديدات والمؤامرات لن تمنعنا أبدًا من المضي قدما”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

حراك امريكي لإغلاق ميناء الحديدة

 YNP : بدأت الولايات المتحدة،  الاثنين، حراك  في محاولة لإغلاق ميناء الحديدة  الرئيسي على الساحل …

اترك تعليقاً