ولي العهد السعودي يجتمع بوزير الخارجية الأمريكي في جدة (صور) .. بلينكن يبحث مع بن سلمان التطبيع مع إسرائيل وحقوق الإنسان

اجتمع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، يوم الثلاثاء في قصر السلام بجدة، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وأوجه التعاون في مختلف المجالات وسبل تعزيزها.

كما بحثا تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

وحضر الاجتماع الأميرة سفيرة المملكة لدى الولايات المتحدة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز، و وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني مساعد بن محمد العيبان.

ومن الجانب الأمريكي حضر مستشار أنتوني بلينكن ديريك شوليت، والسفير الأمريكي في المملكة مايكل راتني، ومساعد وزير الخارجية باربرا ليف، وتوم سوليفان نائب رئيس موظفي بلينكن.

المصدر: واس

RT

بلينكن يتحدث عن لقائه مع بن سلمان ويثير تفاعلا (فيديو)

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لوزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن وردة فعله على سؤال كيف سارت الأمور بالاجتماع مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

مقطع الفيديو المتداول نشرته إليزابيث هاغيدورن، مراسلة شؤون البيت الأبيض في Al-Monitor، حيث تسأل بلينكن قائلة: “الوزير بلينكن كيف كان اجتماعك مع ولي العهد؟”، ليجيب بلينكن “أمسية سعيدة” لتعاود المراسلة السؤال: “ما الذي ناقشتموه؟” ليرد بلينكن مكتفيا بالقول: “الكثير”.

وقد أعاد المغردون نشره على نطاق واسع.

ومن جانبه، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن لقاء بلينكن مع ولي العهد السعودي بدأ بعد منتصف الليل في جدة، ويأتي الاجتماع في الوقت الذي تعمل فيه الولايات المتحدة على إدارة علاقتها المعقدة مع الدولة الخليجية.

وتوترت العلاقات بين البلدين، لا سيما في أعقاب قتل الصحفي جمال خاشقجي، والذي حمّل تقرير استخباراتي أمريكي ولي العهد المسؤولية عنه.

وفي أكتوبر قال بلينكن إن الولايات المتحدة ستراجع “عواقب” قرار مجموعة أوبك بلس بخفض إنتاج النفط.

وقبل أيام قليلة من رحلة بلينكن، قالت السعودية مرة أخرى إنها ستخفض إنتاج النفط ابتداء من يوليو وهي خطوة من المرجح أن ترفع الأسعار على الأمريكيين.

المصدر: CNN

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

المتظاهرون الأردنيون يرددون شعارات صنعاء

YNP : ردد آلاف الأردنيين ، في التظاهرات المستمرة لليوم الخامس تواليا بمحيط السفارة الإسرائيلية …