الغرباء.. إسرائيل تخطط لإنشاء مدينة كبيرة على حدودها مع مصر

الخليج الجديد :

تخطط إسرائيل لإنشاء مدينة ضخمة تحت اسم “الغرباء”، بغرض تجميع المتسللين من الحدود المصرية.

وكشفت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية الجمعة، إن المدينة مصممة لاستقبال أكثر من 10 آلاف متسلل، سيتم نقلهم إلى مرافق الإقامة في المنطقة الجنوبية لإسرائيل.

وأضافت الصحيفة العبرية، أنه تم وضع برنامج إعداد لهولاء المتسللين، لتعلم ثقافة إسرائيل كاملة في العديد من المجالات كاللغة والتغذية والصحة العقلية والصحة العامة والتعليم.

وأشارت الصحيفة إلى طرح وزارة الدفاع الإسرائيلية فكرة منشآت إيواء للمتسللين في جنوب البلاد، واجهت معضلات صعبة لمختلف الوزارات الحكومية والهيئات التي ستُكلف بمسؤولية إدارتها وخاصة مصلحة خدمة السجون، التي تدير حالياً منشأة “سهارونيم” الخاصة بالمتسللين، وهي الهيئة المختارة لإدارة مرافق الإقامة لإعادة تأهيله.

وأوضحت إنه بالرغم من التحدي المعقد، لكن المهمة ليست مستحيلة، طالما توفر الدولة ميزانية مناسبة.

وزعمت الصحيفة أنه بالتزامن مع الاستعدادات لإنشاء “مدينة الغرباء”، الاسم أطلقته الصحيفة على المشروع، أماكن إقامة إضافية، لا يتوقف تدفق المتسللين إلى إسرائيل من الحدود المصرية.

 

 

وأضافت أنه على الرغم من سياسة الترحيل والاعتقالات التي بدأت، فقد دخل إسرائيل في الأيام الثلاثة الأولى من الأسبوع الحالي حوالي 250 شخصًا.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني قوله، إن دولة جنوب السودان من أكثر الدول التي يأتي منها متسللين لإسرائيل.

وأضاف: “كما أن الإريتريون والسودانيون الشماليون يواصلون التسلل أيضا، وخاصة السودانيين من سكان منطقة دارفور التي لا يوجد لإسرائيل أي علاقات دبلوماسية معها”.

ولفتت الصحيفة إلى أنه يوجد حاليا 20 ألف سجين في معتقل “شفاس”، وفي أقل من عام، من المفترض أن تتحمل هيئة السجون مسؤولية 20 ألف شخص آخرين، مضيفة أن “هذا وقت قصير، وعملية لا تستطيع أي هيئة حكومية تنفيذها بمفردها”.

كما كشفت الصحيفة أن هيئة السجون تطالب بتجنيد ألف حارس سجن آخر لصالح المشروع، وأنه يتم حاليًا إمكانية استقبال 1000 جندي من الجيش الإسرائيلي، الذين سيعملون كحراس سجن إلزامي.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“فايننشال تايمز” : الاتحاد الأوروبي سيمنح تونس 165 مليون يورو لكبح الهجرة غير الشرعية

RT : قالت صحيفة “فايننشال تايمز” يوم الأحد إن الاتحاد الأوروبي سيقدم لقوات الأمن التونسية …