أخبار عاجلة

تلميحات برلمانية إيرانية لمفاوضات تجري في دولة عربية حول التطبيع مع مصر

 RT :

أكد البرلماني الإيراني، فدا حسين مالكي، أن طهران ترحب بأي علاقات تعاون وتكامل بين الدول الإسلامية، مشيرا إلى أن “مصر دولة كبيرة، ونسعى لأن تعود العلاقات معها كما عادت مع السعودية”.

وقال عضو لجنة الأمن والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني مالكي، أن هذا الموضوع يندرج ضمن السياسات التي تتخذها إيران حيال دول المنطقة ودول الجوار ولاسيما دول الخليج والدول الإسلامية، لافتا إلى أن هناك بعض الدول تعارض الوحدة بين الدول الإسلامية وتمانع ذلك وتسعى جاهدة كي تفرق بين الصفوف الإسلامية.

وأضاف في حوار مع قناة العالم: “كان هناك شيء من التوتر بين إيران والسعودية في علاقاتهما وشاءت إرادتا البلدين، فشهدنا تحسن العلاقات”.

وتابع: “وفي ما يخص مصر كذلك نحن نرى أنها دولة كبيرة تمتلك حضارة عريقة، نعم هناك مشاكل بيننا، ولكنّنا نسعى للتقارب بين الدول الإسلامية وأن تعود العلاقات، وهذا الأمر يقع في صلب سياسات إيران الإسلامية، برئاسة السيد إبراهيم رئيسي”.

وبيّن مالكي أن بغداد ترغب في عودة العلاقات بين إيران ومصر وتسعى جاهدة لذلك، فإن كانت مصر تريد استئناف العلاقات مع إيران فنحن نرحب من جانبنا بذلك أيضا”.

واختتم: “على طاولة المفاوضات (في العراق) نبحث مع مصر القضايا الثنائية والإقليمية والدولية”.

المصدر: قناة العالم

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

العراق : انفجارات داخل مقر للحشد الشعبي جنوبي بغداد

SKY NEWS : وقعت سلسلة انفجارات في أحد الألوية التابعة للحشد الشعبي جنوبي بغداد، الخميس، …

اترك تعليقاً