وزيرة فرنسية تطالب بمعاقبة لاعبين بينهم مسلمون يرفضون دعم المثليين

 ابنا :

امتنع عدد من اللاعبين عن المشاركة في فعالية لدعم المثليين، ورفضهم ارتداء قمصان عليها أرقام بألوان قوس قزح.

وفقا لما أفادته وكالة أهل البيت (ع) للأنباء ـ ابنا ـ دعت وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا-كاستيرا إلى معاقبة لاعبين لرفضهم المشاركة في فعالية لمساندة المثليين، ولم يعرف بعد طبيعة العقوبة المحتملة ضدهم.
وجاء ذلك على خلفية امتناع عدد من اللاعبين عن المشاركة في فعالية لدعم المثليين، ورفضهم ارتداء قمصان عليها أرقام بألوان قوس قزح.
وكشفت وسائل إعلام فرنسية أن أغلب اللاعبين من دول أفريقية.
ونقلت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية (Le Parisien) عن وزيرة الرياضة قولها “ما حدث يؤسفني جدا.. نحن نعيش في بلد شجع دائما على احترام حقوق الإنسان” على حد زعمها .
وأضافت أوديا-كاستيرا “في رأيي، يجب أن تجري الأندية حوارا مع لاعبيها.. يجب اتخاذ إجراءات ضد هؤلاء اللاعبين”.
وأول فريق نفذ العقوبات على اللاعبين -بحسب موقع راديو “مونتي كارلو” الفرنسي- كان نانت الذي فرض عقوبة مالية على مهاجمه المصري مصطفى محمد بسبب رفضه دعم المثليين بعدم خوضه المباراة ضد تولوز مؤكدا أنه “بالنظر إلى أصولي وثقافتي لم أستطع أن أشارك في هذه الحملة”.
اللافت في دعوات فرنسا الى احترام حقوق الإنسان، تحت مظلة هذا الشعار تعاقب المعارضين لها في أمور تحرمها الأديان السماوية، وعدم المشاركة هو من حريات شخصية تحاربها السلطات الفرنسية .

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

علامة من العلامات لم تحدث منذ خلق الله ادم (ع) كسوف وخسوف في رمضان الحالي

الاحمدية : الخسوف والكسوف في رمضان آيتان للإمام المهدي المسيح الموعود والإمام المهدي (عليه السلام …