إيران : آية الله رئيسي : الكثير من المجتمعات المتخلفة تعاني اليوم من انعدام الاخلاق والايمان

ابنا :

اعتبر “اية الله رئيسي” لدى استقبال زعيم كنيسة المشرق الاشورية “البطريرك مار آفا رافيل الثالث” اليوم الاثنين، ان العقل والروحانية والاخلاق والعدالة، جميعا يشكل البنى التحتية للحضارات…

وفقا لما أفادته وكالة أهل البيت (ع) للأنباء ـ ابنا ـ اكد رئيس الجمهورية “اية الله السيد ابراهيم رئيسي”، ان هناك العديد من المجتمعات المتخلفة التي تعاني اليوم من انعدام الاخلاق والايمان.

واعتبر “اية الله رئيسي” لدى استقبال زعيم كنيسة المشرق الاشورية “البطريرك مار آفا رافيل الثالث” اليوم الاثنين، ان “العقل والروحانية والاخلاق والعدالة، جميعا يشكل البنى التحتية للحضارات التي لطالما بشر بها الانبياء (ع) والاولياء الصالحون، وبما يلزم علينا السعي لبناء هكذا مجتمعات”.

واضاف، انه “لو تم العمل على تبيين الايمان والاخلاق جيدا، ولاسيما على لسان الشخصيات البارزة عند الاديان السماوية، لكان قد عولج الكثير من معضلات المجتمعات الانسانية حتى اليوم”.

وتطرق “اية الله رئيسي” الى الجماعات الارهابية والتكفيريين الذين انتسبوا زيفا الى الدين الاسلامي لكن الدين براء من افعالهم ومجازرهم البشعة؛ مبينا ان الابطال من امثال الشهيدين “الحاج قاسم سليماني” و”الحاج ابو مهدي المهندس” الذين تصدوا لهؤلاء الجناة، كانوا قد تسلحوا بالاخلاق والايمان حقا.

واعتبر الرئيس الايراني، ان رضى نبي الاسلام الاعظم (ص) والسيد المسيح (ع) وجميع الانبياء (ع)، مرهون بالثبات على الايمان ومجابهة الظلم والفساد.

الى ذلك، قال زعيم كنيسة المشرق الاشورية، ان حضور ممثلي الديانات السماوية في الهيكلة السيادية للجمهورية الاسلامية الايرانية، يكشف عن عمق ايمان هذا النظام بالاديان التوحيدية.

واضاف “مار آفا رافيل الثالث” خلال اللقاء مع رئيس الجمهورية اليوم : اننا سعداء جدا لقاء تركيز المسؤولين في جمهورية ايران الاسلامية على الحوار بين الاديان؛ متطلعا الى تنامي هذه القواسم المشتركة القائمة على المودة والصداقة اكثر فاكثر.

واكمل قائلا : اننا نقدر نضال الجمهورية الاسلامية الايرانية ضد جماعة داعش الارهابية، من اجل الدفاع عن الايمان والانسانية في العراق وسوريا.
……………….

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

دوتش فيليا : تهديد لأوروبا.. شولتس يحذر من تنامي نفوذ اليمين الشعبوي

DW : حذر المستشار أولاف شولتس خلال مؤتمر الاشتراكيين الأوروبيين من تعاظم نفوذ اليمينيين الشعبويين …

اترك تعليقاً