الهند : هندوس يقتلون النائب الهندي السابق عتيق أحمد وشقيقه على الهواء مباشرة(فيديو)

BBC :

عتيق أحمد: مقتل النائب الهندي السابق وشقيقه بالرصاص على الهواء مباشرة

  • سوتيك بيسواس & فيكاس باندي
  • مراسل بي بي سي في الهند
عتيق أحمد (يمين) وشقيقه أشرف يتلقيان أسئلة من الصحفيين قبل لحظات من وفاته

قتل سياسي هندي سابق بالرصاص على الهواء مباشرة على شاشة التلفزيون مع شقيقه.

وكان عتيق أحمد، الذي كان تحت حراسة الشرطة لإدانته بالخطف، يتحدث إلى الصحفيين عندما سُحب مسدس بالقرب من رأسه في مدينة براياغراج.

وبعد إطلاق النار مساء السبت، استسلم ثلاثة رجال كانوا يتظاهرون بأنهم صحفيون بسرعة وتم احتجازهم.

وكان ابن أحمد المراهق قد قتل برصاص الشرطة قبل أيام.

وسجلت عشرات القضايا، بما في ذلك الخطف والقتل والابتزاز، ضد عتيق أحمد على مدى العقدين الماضيين. وحكمت عليه محكمة محلية وعلى اثنين آخرين بالسجن مدى الحياة في مارس/آذار من هذا العام في قضية اختطاف.

BBC

في مشهد صادم.. مقتل نائب هندي وشقيقه على الهواء مباشرة أثناء ترحيله (فيديو)

 مقتل سياسي هندي وشقيقة على الهواء

كان عتيق أحمد وشقيقه متهمين بإدارة عصابة إجرامية متورطة في القتل والابتزاز، وكان السياسي السابق قد رُفع ضده أكثر من 100 قضية مختلفة، بينها اتهامات بالاعتداء والقتل، وحكم عليه بالسجن مدى الحياة في عام 2019 بعد إدانته بتدبير عملية اختطاف أثناء وجوده في السجن، وكان الشقيقان رهن الاحتجاز لدى الشرطة في وقت الحادث بتهمة قتل المحامي أوميش بال، الذي كان شاهدا رئيسيا في قضية قتل أخرى تورطا فيها

والشهر الماضي، قدم النائب الأسبق التماسًا للمحكمة العليا زعم فيه أن حياته مهددة من الشرطة، وقال محاميه، فيجاي ميشرا، إن الحادث كان صادمًا لأنه «فشل واضح للشرطة في ضمان سلامة» موكليه.

وانتقدت أحزاب المعارضة عمليات القتل ووصفتها بأنها «فوضى عارمة» وانهيار للقانون والنظام واتهمت ولاية أوتار براديش بالعمل كـ «مافيا» في ظل حزب بهاراتيا جاناتا، الذي يحكم الولاية والحكومة المركزية

ويعد رئيس وزراء الولاية، يوغي أديتياناث، أحد أكثر الشخصيات القومية الهندوسية تشددًا في حزب بهاراتيا جاناتا، وقد استخدم بانتظام لغة تحريضية وتجاهلًا لسيادة القانون في تعهده بقمع الجريمة في الولاية.

المصري اليوم

الفيديو

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مقتل ثلاثة رهبان مصريين باعتداء إجرامي في دير بجنوب أفريقيا.. وشبخ الازهر يدين العمل الارهابي

سكاي نيوز عربية : قتل الرهبان في اعتداء اجرامي في دير أعلنت الكنيسة الأرثوذكسية المصرية، …