سيمور هيرش: تفجير “السيل الشمالي” عقوبة أمريكية ضد ألمانيا ومستشارها شولتس

اعتبر الصحفي الأمريكي، سيمور هيرش، أن تفجير أنابيب “السيل الشمالي” هو “غضب أو عقوبة” أمريكية ضد المستشار الألماني، أولاف شولتس، بسبب عدم رغبته سابقا في تزويد كييف بمزيد من الأسلحة.

وقال هيرش في مقابلة مع صحيفة China Daily الصينية: “الشيء الوحيد الذي يمكنني استنتاجه، يمكنني التفكير فيه وافتراضه، والمرتبطين بالقضية يفكرون بنفس الطريقة، الرئيس الأمريكي جو بايدن كان خائفا من أن المستشار شولتس لا يرغب في إرسال المزيد من الأسلحة. هذا كل شيء. لا أعرف، هل كان ذلك غضبا أم عقابا، فالنتيجة النهائية هي أن مصدرا رئيسيا للطاقة انقطع عن أوروبا الغربية”.

وأعرب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، في وقت سابق عن أمله بمشاركة موسكو في تحقيق الأمم المتحدة بالهجوم الإرهابي على خطوط “السيل الشمالي”، في حال فتح هذا التحقيق.

ونشر هيرش، الحائز على جائزة بوليتزر في فبراير مقالا استقصائيا حول انفجارات خطوط أنابيب “السيل الشمالي”. قال فيه إن التخريب نفذته الولايات المتحدة بمساعدة حلفاء “الناتو”.

المصدر: نوفوستي

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“فايننشال تايمز” : الاتحاد الأوروبي سيمنح تونس 165 مليون يورو لكبح الهجرة غير الشرعية

RT : قالت صحيفة “فايننشال تايمز” يوم الأحد إن الاتحاد الأوروبي سيقدم لقوات الأمن التونسية …