قوى سودانية : التطبيع مع اسرائيل صفقة مذلة وفرض بخبث على شعبنا

 شفقنا :

اعتبرت القوى الشعبية لمقاومة التطبيع في السودان، أن صفقة التطبيع مع إسرائيل “مذلة” وفرضت بمكر وخبث على الشعب السوداني.

وذكرت القوى في بيان لها ، أن هذه الخطوة تنفصل تمامًا عن قيم الشعب السوداني وتاريخه المناهض لشرعنة الاحتلال وممارساته الإرهابية.

ودعت القوى الشعبية “القيادة العسكرية في السودان” بضرورة وقف ما وصفته بالعبث بأمن البلاد والتنكر لتاريخها ومبادئ شعبها.

وأضافت: “نؤكد موقف شعبنا المتمثل في مؤتمر “اللاءات الثلاث” وقانون مقاطعة إسرائيل.

وأشارت القوى الشعبية لمقاومة التطبيع بأنها سوف تسعى بكل السبل لمناهضة التطبيع مع إسرائيل المفروض على الشعب السوداني بخبث ومكر.

يذكر أن 28 حزبا وتكتلاً ومنظمة وقعوا على ميثاق إطلاق “القوى الشعبية لمقاومة التطبيع”، من أبرزهم: “حزب المؤتمر الشعبي، وحركة الإصلاح الآن، وحزب منبر السلام العادل، وتجمع الشباب المستقلين، وهيئة علماء السودان”.

كما تضمنت قائمة الموقعين على الميثاق: “الاتحاد السوداني للعلماء والأئمة والدعاة، وجماعة الإخوان المسلمون، وتجمع أكاديمون ضد التطبيع، ورابطة إعلاميون ضد التطبيع”.

وفي سبيل حشد المزيد من الأصوات المعارضة لخطوة الحكومة السودانية الأخيرة، أُعلن عن إطلاق حملة شعبية لجمع مليون توقيع، رفضاً للتطبيع بين السودان و”إسرائيل”.

ونصّ ميثاق إطلاق “القوى الشعبية لمناهضة التطبيع” على أن “القضية الفلسطينية قضية عادلة لشعب احتلت أرضه وانتهكت مقدساته، وأن حقوق الشعب الفلسطيني ظلت محلّ إجماع الشعوب الحرة والشرائع الإنسانية كافة”، وأن التطبيع يمثّل “خذلاناً قاسياً لشعب مظلوم”.

يأتي بيان قوى مقاومة التطبيع، بالتزامن مع لقاء جمع  رئيس مجلس السيادة السوداني “عبد الفتاح البرهان”، الخميس، بوزير الخارجية الإسرائيلي “إيلي كوهين” في الخرطوم، بحثا خلاله تعزيز آفاق التعاون المشترك لا سيما في المجالات الأمنية والعسكرية.

وقال بيان صادر عن إعلام مجلس السيادة، إن “البرهان” التقى “كوهين” والوفد المرافق له في الخرطوم، بحضور وزير الخارجية السوداني علي الصادق.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

البنتاغون يكشف تفاصيل حول ضرباته الجوية في سوريا وحالة الجرحى الأمريكيين

RT : أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أمس الجمعة، تنفيذ “ضربات دقيقة” في شرق سوريا استهدفت منشأتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *