العراق.. الإعدام لـ 14 شخصا اشتركوا في مجزرة سبايكر

شفقنا :
أعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق،  إصدار محكمة جنائية مركزية، حكم إعدام بحق 14 شخصًا، بعد إدانتهم بالاشتراك في مجزرة “سبايكر” التي وقعت عام 2014.

وذكر المجلس، في بيان، أن “المحكمة الجنائية المركزية في رئاسة استئناف بغداد الرصافة، أصدرت أحكامًا بالإعدام بحق أربعة عشر مجرمًا إرهابيًا عن جريمة الاشتراك في مجزرة سبايكر عام 2014”.

ومنذ عام 2016، يعلن العراق تنفيذ أحكام الإعدام بحق العشرات من المتهمين بالاشتراك في جريمة سبايكر.

وفي 15 يونيو/حزيران 2014، أعدم تنظيم الدولة المئات من طلاب كلية القوة الجوية، وجنودا متطوعين في القوات البرية بالجيش العراقي، حيث كانوا داخل قاعدة سبايكر الجوية، جنوب تكريت، وذلك بعد سقوط المدينة بيده بساعات قليلة.

ويستذكر العراقيون المجزرة التي تعد واحدة من أبشع الجرائم التي نفذها تنظيم الدولة (داعش)في مناطق عراقية احتلها بعد انسحاب الجيش العراقي منها.

وبالرغم من مرور أكثر من 8 سنوات على الحادثة، ينتظر العراقيون عدالة القضاء في محاسبة المتورطين بالمجزرة، بمن فيهم المسؤولين الذين كانوا يسيطرون على القرارات الأمنية والعسكرية،

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

تاريخ النشر:28.03.2024 | 09:35 GMT | أخبار العالم AFP : RT : أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين …