إدارة بايدن تطلب رسمياً إدراج العرب كفئة خاصة في الإحصاء السكاني

شفقنا :

اقترحت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن رسمياً إحداث تغييرات كبيرة جذرية على نماذج الإحصاء السكاني لعام 2030 والدراسات الاستقصائية الحكومية الفيدرالية.

ومن شأن هذه التغييرات تغيير كيفية إحصاء السكان من أصول عربية (الشرق الأوسط الأوسط وشمال إفريقيا) والأشخاص من ذوي الأصول اللاتينية.

وسيظهر اختيار جديد لـ “الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” ومربع “من أصل إسباني أو لاتيني” تحت سؤال معاد تنسيقه يسأل عن عرق الشخص أو عرقه.

وتعتبر البنود الجديدة من بين التوصيات المبكرة التي تم الإعلان عنها في إشعار السجل الفيدرالي، الذي تم نشره رسمياً يوم الخميس.

وطالب الأمريكيون من أصول عربية لعقود إدارج أصولهم ضمن فئة خاصة في الإحصاء السكاني، حيث تصنف الولايات المتحدة الأشخاص من أصول شرق أوسطية وإيران أو من شمال إفريقيا على أنهم من “البيض”.

ومن شأن ذلك أن يقلل نسبة أولئك الذين  يُعرفون أنفسهم على أنهم من البيض في الولايات المتحدة.

وأكد مسؤولون أمريكيون أن هذه التوصيات أولية وليست نهائية.

وقد عطل الرئيس السابق دونالد ترامب جهود المراجعة بشأن الإحصاء السكاني بسبب تداعياته المتوقعة ولكن إدارة بايدن بدأت في المراجعة من أجل التوصل إلى بيانات أكثر دقة بالنسبة للإحصاء.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“فايننشال تايمز” : الاتحاد الأوروبي سيمنح تونس 165 مليون يورو لكبح الهجرة غير الشرعية

RT : قالت صحيفة “فايننشال تايمز” يوم الأحد إن الاتحاد الأوروبي سيقدم لقوات الأمن التونسية …