مفاجأة العملة الموحدة للبرازيل والأرجنتين.. ضربة لاتينية للدولار

 العين الإخبارية :

بذرة حلم عظيم لتكتل أمريكا الجنوبية

البيزو الأرجنتيني قد يقترب من نهاية رحلته
 تعتزم البرازيل والأرجنتين الإعلان عن بدء محادثات مكثفة لإطلاق عملة موحدة من شأنها تهميش التعامل بالدولار الأمريكي.ومن شأن نجاح جهود كهذه، إطلاق ثاني أضخم عملة لتكتل اقتصادي في العالم، وفقا لما نقلته صحيفة فاينانشيال تايمز عن مسؤولين مطلعين على الأمر.

والبرازيل والأرجنتين هما أكبر اقتصادين في أمريكا اللاتينية، ووفق خططهما المبدئية من المقرر إطلاق العملة المشتركة لتعمل كعملة تجارة بينية، بالتوازي مع استمرار استخدام الريال البرازيلي والبيزو الأرجنتيني في كلا البلدين.

خفض الاعتماد على الدولار

ومن المقرر أن تدرس الدولتين هذا المقترح خلال قمة “بيونس آيرس” التي ستنعقد هذا الأسبوع، وستتم دعوة دول أمريكا اللاتينية للانضمام.

وستركز المفاوضات الأولية على بحث كيفية استغلال هذه العملة المرتقبة في التجارة البينية لدول القارة، وخفض الاعتماد على الدولار الأمريكي.

وتقترح البرازيل إطلاق اسم sur على العملة المرتقبة، والتي تعني “الجنوب”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

صدمة في أوروبا بعد اكتشاف استخدام “القمل ” (مسحوق الحشرات) في صناعة أشهر أنواع الشوكولاتة منذ سنوات! ببديلاً عن البروتين(فيديو)

RT : صدمة في أوروبا بعد اكتشاف استخدام “القمل الحامل” في صناعة أشهر أنواع الشوكولاتة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *