في وقت لا يجدون فيه طاقة ولا موارد لتدفئتهم وإدارة مصانعهم إلا من بلاد المسلمين السويد تحرق القرآن الكريم فهل صدق بوتن في تصريحه أنه يحارب المسيح الدجال ويمهد لنزول نبي الله عيسى (ع) 

رأي مركز القلم :

لقد وضع حرق القرآن الكريم الغرب كله في موقف حرج للغاية ووضع حكام العرب الداعمين للسياسة الأمريكية وأوروبا في العالم في وضع أشد إحراجاً لذلك كلهم أدان حرق القرآن ليس من أجل القرآن وذلك لأن اوروبا أحرقت القرآن مآت المرات ولم يردع متطرفيهم رادع ولكن هذه المرة قد تدفع أوروبا الثمن غالياً عندما يدفع الرأي العام للمسلمين حكامهم وحكوماتهم دفعاً نحو ترك دعم أوروبا بالطاقة ودعم روسيا التي أعلن حاكمها بوتن بأن سب النبي محمد والشخصيات العامة والتاريخية ليس حرية شخصية وأنه يحارب المسيح الدجال فهل تؤكد أمريكا وأوربا أنهم بالفعل هم المسيح الدجال الذي تحاربه روسيا في أوكرانيا وستمتد هذه الحرب لتدخل أوروبا إن آجلاً أو عاجلاً إن لم تحل مشكلة أوكرانيا سياسياً ثم يعقبه تدهور الإقتصاد الأمريكي والتقسيم الحتمي بعد خسائر فادحة اقتصادية جماعية لهم في أوكرانيا وتحول تسليحها لمنح اقتصادية لا تردد مع صمود روسيا في الحرب بما عيني أنها حرب تشبه لعبة القمار إما أن ينتصروا ويسيطرون على اقتصاد أوكرانيا الذي سيكون مرتهن بصفقات سلاح تم تحطيمة من جهة وقد أدى دوره  في استنزاف الإقتصاد الروسي وفي الواقع الجميع خاسر في هذه الحرب التي أجبروا فيها روسيا على الدخول فيها .

خالد محيي الديين الحليبي 

مركز القلم 

العين :

حرق المصحف في السويد.. إدانات وتحذير من تأجيج مشاعر المسلمين

أدان العديد من الدول العربية والمنظمات الإسلامية حرق نسخة من المصحف الشريف في السويد أمام سفارة تركيا في ستوكهولم، على يد زعيم حزب دنماركي يميني متطرف.

إذن رسمي لسلوك متطرف

وأصدرت السلطات السويدية قرارا يسمح لزعيم حزب الخط المتشدد “هارد لاين” الدنماركي اليميني المتطرف، راسموس بالودان، بحرق نسخة من المصحف الشريف أمام مبنى السفارة التركية في ستوكهولم.

وذكرت إدارة شرطة ستوكهولم، أن بالودان حصل على الإذن بتنظيم مظاهرة قرب السفارة التركية في ستوكهولم السبت.

وذكر التلفزيون السويدي الحكومي أن الصحفي السويدي تشانغ فريك عرض على بالودان حرق نسخة من القرآن الكريم أمام السفارة التركية في ستوكهولم السبت، وضمن له تغطية جميع النفقات.

وفي تصريح للتلفزيون الحكومي، ادعى فريك أنه دفع ثمن تصريح المظاهرة الذي تم الحصول عليه من الشرطة وأنه سيمارس حقه في تغطيتها بوصفه صحفيا.

ويقوم السياسي اليميني المتطرف بالودان بأعمال استفزازية عبر حرق نسخ من القرآن الكريم في مختلف مدن الدانمارك منذ عام 2017.

الإمارات: ضرورة نشر قيم التسامح

أدانت دولة الإمارات بشدة ما أقدم عليه أحد المتطرفين في السويد من حرق لنسخة من القرآن الكريم، أمام سفارة الجمهورية التركية في استوكهولم.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان لها اليوم السبت، رفض دولة الإمارات الدائم لجميع الممارسات التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار والتي تتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية.

وجددت الوزارة دعوتها الدائمة إلى نبذ خطاب الكراهية والعنف، ووجوب احترام الرموز الدينية، والابتعاد عن إثارة الكراهية بالإساءة للأديان والمقدسات وعلى ضرورة نشر قيم التسامح والتعايش.

الكويت تحذر

وأدانت دولة الكويت بشدة إقدام المتطرف الدنماركي على إحراق نسخة من المصحف الشريف أمام مبنى سفارة الجمهورية التركية في العاصمة ستوكهولم.

وعبر وزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، اليوم السبت، عن إدانته واستنكاره الشديدين لقيام أحد المتطرفين بحرق نسخة من المصحف الشريف في ستوكهولم.

وحذر الوزير من أن مثل هذا السلوك من شأنه تأجيج مشاعر المسلمين حول العالم وتشكل استفزازا خطيرا لهم.

ودعا في تصريح له المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لوقف مثل هذه الأعمال المرفوضة ونبذ كافة أشكال الكراهية والتطرف ومحاسبة مرتكبيها والعمل على عدم الربط بين السياسة والدين، ونشر قيم الحوار والتسامح والتعايش السلمي بين الشعوب ومنع أي شكل من أشكال الإساءة لكافة الأديان السماوية.

الأردن يستنكر بشدة

كما أدان الأردن واستنكر بشدة السلوك الذي أقدم عليه المتطرف اليميني في السويد راسموس بالودان، بإحراق نسخة من المصحف الشريف أمام سفارة تركيا في ستوكهولم.

وأكدت وزارة الخارجية الأردنية، في بيان لها اليوم السبت، رفض وإدانة المملكة هذا الفعل الذي يؤجج الكراهية والعنف، ويهدد التعايش السلمي.

وأكدت الوزارة أن “نشر وتعزيز ثقافة السلام وقبول الآخر، وزيادة الوعي بقيم الاحترام المشتركة، وإثراء قيم الوئام والتسامح، ونبذ التطرف والتعصب والتحريض على الكراهية، مسؤولية جماعية يجب على الجميع الالتزام بها”.

السعودية: ندعو لنبذ الكراهية

بدورها أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية الشديدين، لسماح السلطات السويدية لأحد المتطرفين بإحراق نسخة من المصحف الشريف أمام سفارة جمهورية تركيا في ستوكهولم.

وأكدت الخارجية السعودية على موقف المملكة الثابت الداعي إلى أهمية نشر قيم الحوار والتسامح والتعايش، ونبذ الكراهية والتطرف.

مصر: تصرف مشين

أعربت مصر عن إدانتها الشديدة لقيام أحد المتطرفين بإحراق نسخة من القرآن الكريم في العاصمة السويدية ستوكهولم، في تصرف مشين يستفز مشاعر مئات الملايين من المسلمين في كافة أنحاء العالم.

وحذرت مصر، في بيان لوزارة الخارجية، من مخاطر انتشار هذه الأعمال التي تسيء إلى الأديان وتؤجج خطاب الكراهية والعنف.

ودعت إلى إعلاء قيم التسامح والتعايش السلمي، ومنع الإساءة لجميع الآديان ومقدساتها من خلال مثل تلك الممارسات المتطرفة التي تتنافى مع قيم احترام الآخر وحرية المعتقد وحقوق الإنسان وحرياته الأساسية.

“التعاون الإسلامي”: عمل استفزازي

أدان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، بأشد العبارات “العمل الدنيء الذي أقدم عليه نشطاء من اليمين المتطرف بحرق نسخة من القرآن الكريم” أمام السفارة التركية في ستوكهولم، بالسويد، وبترخيص من السلطات السويدية.

وحذر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي من أن “هذا العمل الاستفزازي الذي ارتكبته عناصر من اليمين المتطرف مرارًا وتكرارًا يستهدف المسلمين، ويهين قيمهم المقدسة، ويشكل مثالًا آخر على المستوى المقلق الذي وصلت إليه الإسلاموفوبيا والكراهية والتعصب وكراهية الأجانب”.

وحث الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي السلطات السويدية على اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد مرتكبي جريمة الكراهية هذه.

ودعا إلى تكثيف الجهود الدولية لمنع تكرار مثل هذه الأعمال وإلى التضامن في محاربة “الإسلاموفوبيا”.

تركيا تستدعي السفير

وعلى إثر القرار، استدعت وزارة الخارجية التركية سفير السويد لدى أنقرة ستافان هيرستروم، وأبلغته إدانتها القرار بأشد العبارات.

وقالت مصادر دبلوماسية إن الخارجية التركية استدعت السفير السويدي على خلفية معلومات تفيد بأن سلطات بلاده سمحت بحرق نسخة من القرآن الكريم السبت، قرب سفارة أنقرة في ستوكهولم.

وبحسب المصادر، أكدت الوزارة للسفير هيرستروم إدانتها بأشد العبارات هذا العمل الاستفزازي الذي يرقى إلى مستوى جرائم الكراهية بكل وضوح.

وشددت الوزارة على رفضها موقف السويد إزاء هذا العمل، وأن تركيا تنتظر من السلطات المعنية عدم السماح بممارسته.

كما أبلغت هيرستروم بأن إهانة القيم المقدسة لا يمكن الدفاع عنها تحت ستار “الحقوق الديمقراطية”.

خارجية السويد: الاستفزازات ضد الإسلام “مروعة”

في المقابل، قال وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم، اليوم السبت، إن “الاستفزازات المعادية للإسلام مروعة”.

وأضاف بيلستروم على “تويتر”: “السويد لديها حرية تعبير بعيدة المدى، لكن هذا لا يعني أن الحكومة أو أنا نفسي ندعم الآراء التي يتم التعبير عنها”.

العين

عقل #بوتين يتحدث عن هرمجدون و الأعور الدجال ويفاجئ المسلمين بطلب عاجل

في تصريحات مثيرة للجدل، دعا الفيلسوف الروسي ألكسندر دوغين، المعروف بــ عقل بوتين المدبر، المسلمين للتحالف مع روسيا في معركتها الحاسمة ضد أتباع المسيح الدجال ، حسب وصفه

عقل بوتين يدعو المسلمين

كتب دوغين، منشوراً، اعتبر فيه أن ما يسمى هرمجدون اقتربت وأن على المسلمين التحالف مع روسيا التي تخوض الآن معركة حاسمة ضد أتباع المسيح الدجال

وقال في منشوره: في قلب المواجهة العالمية التي بدأت يكمن الجانب الروحي والديني، إن روسيا في حالة حرب مع حضارة معادية للدين تحارب الله وتقلب أسس القيم الروحية…..

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر “إقرأ على الموقع الرسمي” أدناه

نبض

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

حارس يتصدى لـ3 مستوطنين ويمنعهم من إحراق كنيسة قديمة في القدس (فيديو)

  RT : اقتحم مستوطنون إسرائيليون، اليوم الخميس، كنيسة “حبس المسيح” في البلدة القديمة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *