إدانة رجل بمحاولة قتل عضو في الكونغرس الأمريكي مدعياً أن الله من أرسله

تحت المجهر :

السبت 21/01/2023

أدانت هيئة محلفين فيدرالية رجلاً من كنساس أصرّ على أن تهديده بالقتل ضد النائب جيك لاتورنر كان رسالة من الله، وسط ما وصفته السلطات بالتصاعد الحاد في التهديدات ضد أعضاء الكونغرس وعائلاتهم.

حيث وجد المحلّفون المتهم تشيس نيل البالغ من العمر  32 عاماً مذنباً بتهمة تهديد مسؤول حكومي أمريكي، وصرح رئيس المحكمة أن نيل شكّل تهديداً حقيقياً يهدف إمّا إلى ترهيب لاتورنر، أو التدخل في عمله كعضو جمهوري في الكونغرس.

وفي يوم الخميس شهد نيل أنه كان رسولاً من الله وأنه نقل رسالة من الله تهدد لاتورنر بسبب تجاهله المخاوف بشأن السحر والسحرة والكائنات الفضائية والحرب التي تهدد أرواح الناس.
في هذه الأثناء قال المدعون الفيدراليون إن نيل ترك بريداً صوتياً في مكتب لاتورنر يوم 5 يونيو م والذي قال فيه: “سأقتلك”، كما شهد لاتورنر بأنه قلق على سلامة عائلته وموظفيه وعمل على تعزيز الأمن في منزله ومكتبه.
في حين اعترف نيل في المحكمة بأنه ترك البريد الصوتي الصادر في 5 يونيو والمزيد من التهديدات بالقتل في اليوم التالي، لكنه قال إنه كان ينقل رسالة من الله مفادها أن لاتورنر ومسؤولين آخرين يجب أن يواجهوا الموت بسبب أعمالهم.
بينما حدد رئيس المحكمة موعد بدأ تنفيذ الحكم على نيل في 11 أبريل، وقد يواجه 10 سنوات في السجن وغرامة قدرها 250,000 دولار.
ومن الجدير بالذكر أن التهديدات ضد أعضاء الكونغرس ارتفعت بشكل كبير منذ أحداث 6 يناير 2021 التي وقعت في مبنى الكابيتول الأمريكي، ففي أكتوبر تسلل رجل إلى منزل رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي، واعتدى على زوجها بمطرقة في منزلهما في سان فرانسيسكو.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

العراق : اغتيال مدير علاقات حركة عصائب اهل الحق في ميسان على يد مليشيات قذرة خارجة عن القانون

 براثا :  202402-04 الشهيد السعيد ناجي الكعبي اثناء زيارته لمرقد الشهيد القائد ابو مهدي المهندس …