زاخاروفا ردا على إغلاق TV Rain: ما عليكم سوى استبدال “روسيا” بـ “لاتفيا” … حجب قناة RT Balkan على موقع “يوتيوب” … الكرملين يعلق على وضع قناة “دوجد الروسية المعارضة” في لاتفيا

RT :

زاخاروفا ردا على إغلاق TV Rain: ما عليكم سوى استبدال “روسيا” بـ “لاتفيا”

اقترحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إعادة قراءة تصريحات الخارجية الأمريكية واستبدال كلمة “روسيا” بـ “لاتفيا” ردا على قرار الأخيرة إغلاق بث TV Rain.

جاء ذلك في منشور لها بقناتها الرسمية على تطبيق “تليغرام”، حيث كتبت ماريا زاخاروفا: “لمساعدة الغرب في التوصل إلى رد فعل فيما يتعلق بلاتفيا، جمعت اقتباسات من تصريحات وزارة الخارجية الأمريكية وأعضاء الناتو حول مدى قسوة عدم السماح لقناة TV Rain بالعمل على نحو طبيعي. لا حاجة هنا لابتكار أي شيء جديد، كل ما عليكم هو استبدال كلمة (روسيا) بكلمة (لاتفيا) في البيانات الأخيرة. أعطي هذه الاقتباسات بدون مقابل. على الرحب والسعة”.

وتابعت زاخاروفا سرد البيانات التي صدرت بحق روسيا حينما أوقفت عمل TV Rain على أراضيها:

بيان مشترك صادر عن حكومات أستراليا وكندا وجمهورية التشيك والدنمارك وإستونيا وفرنسا وألمانيا واليونان وأيسلندا ولاتفيا وليتوانيا وهولندا ونيوزيلندا ومقدونيا الشمالية وسلوفاكيا وسلوفينيا وأوكرانيا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية صادر في 28 أكتوبر 2021:

“يعرب أعضاء ائتلاف الدول من أجل حرية الإعلام والموقعة على هذا البيان عن قلقهم العميق إزاء تزايد اضطهاد السلطات الروسية للصحفيين ووسائل الإعلام المستقلة في روسيا… لقد أوقفت السلطات الروسية تشغيل قناة TV Rain التلفزيونية… نكرر إدانتنا لاضطهاد السلطات الروسية في حق الصحفيين المستقلين ووسائل الإعلام. وندعو روسيا إلى الامتثال لالتزاماتها الدولية وحقوق الإنسان واحترام وضمان حرية وسائل الإعلام وسلامة الصحفيين. ندعو الحكومة الروسية إلى إنهاء قمع الأصوات المستقلة، ووقف المحاكمات ذات الدوافع السياسية ضد الصحفيين والمؤسسات الإعلامية، والإفراج عن جميع المعتقلين ظلما”.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس في 2 مارس 2022:

“لقد رأينا تقارير عن قيام الحكومة الروسية بإسكات وسائل الإعلام المستقلة مثل (صدى موسكو) و(TV Rain) والتي تحدثت إليها هذا الصباح فقط”.

إحاطة من المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي في 3 مارس 2022:

سؤال: وأخيرا، تقوم روسيا بقمع الإعلام المستقل والمعارضة في الداخل، ما هي ردة فعلك تجاه ذلك؟

ج. ساكي: لقد رأينا ذلك، ونحن قلقون للغاية… في الوقت الحالي، يهاجم الكرملين علانية حرية الإعلام والحقيقة. واسمحوا لي أن أقدم لكم بعض الأمثلة. اليوم، تم إيقاف بث وسائل الإعلام المستقلة، مثل قناة TV Rain، وهي مهددة.

بيان وزارة الخارجية في 3 مارس 2022:

“الكرملين يشن هجوما شاملا على حرية الإعلام والحقيقة. تتزايد أفعال موسكو للتضليل وإخفاء الحقيقة حول الغزو الوحشي.. تقييد الوصول إلى قناة TV Rain غير معقول”.

المصدر: تليغرام

حجب قناة RT Balkan على موقع “يوتيوب”

 حجب قناة RT Balkan على موقع

حجب موقع “يوتيوب” قناة RT Balkan، الذي وصفته إدارة التحرير في القناة بأنه علامة على غياب حرية الإعلام في الغرب.

جاء ذلك في منشور على قناة “تليغرام” الرسمية لـ RT Balkan، حيث تابعت إدارة التحرير: “إن أفعال (يوتيوب) تبرهن أولا وقبل كل شيء على غياب حرية وسائل الإعلام في الغرب.. فهم لا يقررون لأنفسهم فحسب، وإنما لعامة السكان في البلاد، التي تقبلت بكل سرور نبأ افتتاح قناتنا”.

ونقلت القناة عن رئيسة تحرير القناة يلينا ميلينتشيتش تأكيدها بأن مضمون القناة لم ينتهك سياسة “غوغل” بأي شكل من الأشكال، حيث يشار إلى أن من بين أحدث مقاطع الفيديو على القناة مقابلة مع السفير الروسي في صربيا ألكسندر بوتسان خارتشينكو.

وتابعت ميلينتشيتش: “هل كان الغرب خائفا من محتوى RT باللغة الصربية؟”.

يذكر أنه على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا تم تطبيق آلاف الإجراءات التقييدية ضد موسكو، بما في ذلك حجب وكالة “سبوتنيك” وقنوات RT التلفزيونية، حيث أصبحت هذه الوسائط غير متاحة للمستخدمين الأوروبيين لمحرك البحث “غوغل”، وقنواتهم على “يوتيوب” ومنصات “ميتا” (شبكات التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”إنستغرام”)، بينما تضع هذه المواقع على المواد التابعة لصحفيين محليين يتعاملون مع روسيا بوصفها “وسائل إعلام تابعة للحكومة الروسية”.

المصدر: نوفوستي

الكرملين يعلق على وضع قناة “دوجد” في لاتفيا

الكرملين يعلق على وضع قناة

في وقت سابق، أعلن إيفارس أبولينز رئيس المجلس الوطني للإعلام في لاتفيا، أنه تم اتخاذ قرار بإلغاء ترخيص البث الممنوح لقناة “دوجد” في بلاده.

وأضاف بيسكوف، معلقا على قرار السلطات اللاتفية: “في كل الأوقات، يظهر من يعتقد بوجود مكان ما أفضل للعيش من وطنه ومكان ما أكثر حرية من بلاده. هذا مثال ساطع يظهر مدى خطأ هذا الوهم الشائع”.

ويشار إلى أنه تمت في فترة سابقة، إضافة قناة “دوجد” التلفزيونية إلى سجل العملاء الأجانب في روسيا، بعد أن ثبت تلقيها للتمويل المالي من الخارج.

المصدر: نوفوستي

RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

صدمة في أوروبا بعد اكتشاف استخدام “القمل ” (مسحوق الحشرات) في صناعة أشهر أنواع الشوكولاتة منذ سنوات! ببديلاً عن البروتين(فيديو)

RT : صدمة في أوروبا بعد اكتشاف استخدام “القمل الحامل” في صناعة أشهر أنواع الشوكولاتة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *