زعيم ألماني يدعو الى شراء الغاز من إيران

شفقنا :
دعا زعيم حزب البديل الألماني، تينو تشروبالا، إلى التفاوض مع ايران ؛ لتغطية نقص الغاز الروسي، الذي نشأ بعد غزوها لأوكرانيا.

وقال تشروبالا: “إذا أردنا تعويض نقص الغاز الروسي، فنحن بحاجة إلى كل الإمدادات التي يمكننا الحصول عليها، ونصبح مستقلين قدر الإمكان، لذلك علينا شراء الغاز من ايران.

وشدد على أننا “كحزب البديل نؤيد انتهاج سياسة خارجية قائمة على المصالح بما يخدم صالح بلادنا، وألمانيا مطالبة بالتفاوض مع ايران ، من أجل هكذا توريدات”، بحسب صحيفة فيلت الألمانية.

وخلال السنوات الماضية، تراجعت الصادرات الإيرانية لألمانيا، خاصة مع التوترات على خلفية انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، إضافة إلى العقوبات الأمريكية التي فرضت على ايران.

وتسعى الحكومة الألمانية إلى تعويض تراجع الإمدادات الروسية من الغاز خاصة أن الشتاء حل في أوروبا، وهو ما يعني أزمة تدفئة عميقة ستضرب الدول الأوروبية.

وتمتلك ايران واحدا من أكبر احتياطيات الغاز حول العالم.

وخلال الأسبوع الماضي، وقعت ألمانيا مع قطر اتفاقية لتوريد الغاز المسال، لمدة 15 عاما، على أن يبدأ سريان الاتفاقية عام 2025.

وكانت مجموعة “غازبروم” الروسية أعلنت، في أيلول/سبتمبر الماضي، توقف عمل خط أنابيب “نورد ستريم” الحيوي لإمداد أوروبا بالغاز، “بالكامل” حتى انتهاء إصلاح توربين فيه، بعدما كان من المقرر أن يعاود العمل السبت إثر عملية الصيانة.

وأفادت غازبروم، في بيان، بأنها اكتشفت “تسرب زيت” في التوربين خلال عملية الصيانة، وذكرت أنه “حتى إتمام الإصلاح… يعلّق نقل الغاز عبر نورد ستريم بالكامل”.

وأعلنت روسيا أنها أوقفت إمدادات الغاز إلى أوروبا عبر خط أنابيب “نورد ستريم”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

الحوثي يعلق “ساخرا” على تحليق المنطاد الصيني فوق الأراضي الأمريكية

RT : علق القيادي في جماعة “أنصار الله” الحوثية في اليمن محمد علي الحوثي، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *