“طريقة جديدة للفرار من البلدان العربية للوصول إلى أوروبا”! عبور الحدود المغربية بالمظلة

شفقنا :
“طريقة جديدة للوصول إلى أوروبا”! عبور الحدود المغربية بالمظلة
تبحث السلطات الإسبانية عن شخصٍ طار باستخدام مظلة لعبور سياج حدودي من المغرب إلى جيب مليلية الإسباني، فيما يبدو أنه أول استخدام لهذه الطريقة بغرض الهجرة إلى الأراضي الأوروبية، حسب ما نشرته صحيفة الغارديان البريطانية.

وتُظهِر اللقطات، التي حصلت عليها صحيفة El Faro الإسبانية، شخصاً يهبط بالقرب من السياج ثم يهرب، ما دفع المسؤولين للاشتباه في أن الشخص كان يحاول الوصول إلى أوروبا. وأفاد مواطنان برؤية المظلة بعد ظهر الخميس، 1 ديسمبر/كانون الأول، وفقاً لإيدر باراندياران، المسؤول الصحفي لوفد الحكومة الإسبانية في مليلية، إحدى منطقتين تحت السيطرة الإسبانية في شمال إفريقيا.

ولا تزال هوية الشخص وجنسيته مجهولتين. وانتشرت صور للمظلة على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الخميس.

ووقعت مليلية في قلب فضيحة بعد مقتل 23 شخصاً هناك في يونيو/حزيران أثناء محاولة مئات المهاجرين واللاجئين عبور الحدود. فيما أطلقت الشرطة المغربية الغاز المسيل للدموع، وضربت الرجال بالهراوات، واتُّهِمَت السلطات الإسبانية بإعادة بعض الأشخاص بشكل غير قانوني إلى المغرب، بزعم انتهاك حقهم في طلب اللجوء.

ومن بين أكثر من 29 ألف شخص عبروا إلى إسبانيا عن طريق البر أو البحر دون تصريح حتى الآن هذا العام، تجاوز 1300 منهم الحدود عبر مليلية، وفقاً لوزارة الداخلية الإسبانية.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

33 قتيلاً بعدوان إسرائيلي على سوريا

YNP : قتل وأصيب العشرات من المدنيين والعسكريين السورييين جراء عدوان إسرائيلي غاشم على سوريا. …