مسيرة مناهضة للحكومة في العاصمة التشيكية براغ… و هنغاريا.. احتجاجات للمعلمين بسبب تدني الأجور في بودابست

RT :

Sputnik :

مسيرة مناهضة للحكومة في العاصمة التشيكية براغ

وقام المجلس الوطني للتجديد بتنظيم المسيرة، وطالب المتحدثون، الحكومة بخفض أسعار الكهرباء ووقف تصديرها وتأميم مرافق تخزين الغاز تحت الأرض وتقديم مزايا في بيع المنتجات الغذائية التي يتم إنتاجها في الجمهورية، كما انتقد المتحدثون الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو ومساعدة أوكرانيا”.

وحمل بعض المشاركين في المسيرة لافتات كتب عليها، “أوقفوا الحكومة”، “رئيس الوزراء فيالا، كفى، أنتم دعاة حرب”، “القواعد الأمريكية يجب أن تكون في الولايات المتحدة عندئذ سيحل السلام”، من وقت لآخر هتف الحشد “استقيلوا”، “لصوص”.

ووفقا للمنظمين، إنهم لا يبتكرون مشروعا بطموحات سياسية، وبحسبهم، فإن هذا المجلس يريد أن يكون بديلا عن أفعال الحكومة التي فشلت في إخراج البلاد من أزمات الطاقة والبيئة والاقتصاد، وأهم شيء بالنسبة لهم هو تصحيح الوضع الحالي.

المصدر: نوفوستي

RT

هنغاريا.. احتجاجات للمعلمين بسبب تدني الأجور في بودابست

أخبار العالم

هنغاريا.. احتجاجات للمعلمين بسبب تدني الأجور في بودابست

نظم المعلمون في العاصمة الهنغارية بودابست اليوم السبت، احتجاجا هو الخامس من نوعه للمطالبة بزيادة الأجور منذ بداية العام الدراسي.

وتجمع قرابة الألف متظاهر أمام وزارة الداخلية لتقديم الالتماس لمندوب الدائرة المكلفة بالتعليم، ثم توجهوا إلى مبنى مجلس النواب.

وكان منظمو الاحتجاجات من نقابة المعلمين والمنظمات غير الحكومية، وحضر بين المحتجين في الساحة أمام البرلمان نشطاء يحملون رموز منظمة العفو الدولية لحقوق الإنسان، ويرددون نفس الشعارات التي وردت في احتجاجات سابقا “ادفعوا لمعلمينا”، “لا معلم – لا مستقبل”.

وبحسب المنظمين، تضمنت العريضة التي تم تسليمها إلى ممثل وزارة الداخلية، مطالب من بينها “إنشاء حوار عام بين السلطات والمعلمين، واحترام المعلمين، تخفيف العبء عن المعلمين والطلاب، وتحديث المناهج، وخلق فرص للتعليم الجيد من رياض الأطفال إلى الجامعة”.

 

 

وبحسب إحصائيات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تمتلك هنغاريا أدنى رواتب معلمين بالنسبة لمتوسط ​​رواتب خريجي التعليم العالي بنسبة 60 بالمائة.

ونتيجة لذلك تعد نسبة المعلمين الذين تقل أعمارهم عن 30 عاما في البلاد، من أدنى المعدلات في أوروبا، ومتوسط ​​عمر المعلمين هو 53 عاما.

وبعد تدني مستويات المعيشة نتيجة التضخم، ظهرت احتجاجات واسعة في عدد من دول الاتحاد الأوروبي، إذ نظم صناع الصلب الألمان إضرابا في 29 أكتوبر، بعد جولة ثالثة من المفاوضات مع أرباب العمل لم تحقق النتائج المتوقعة من حيث الدعم المالي على خلفية أزمة الطاقة في البلاد.

المصدر: نوفوستي

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب

سانا : RT : اجتماع اللجنة القضائية السورية العراقية الإيرانية، المشتركة في العاصمة السورية دمشق. …

اترك تعليقاً