الإمارات تستضيف اجتماعا لمجموعة الاستقرار للتحالف ضد تنظيم الدولة

 الخليج الجديد :

استضافت الإمارات، الخميس، اجتماعا لمجموعة الاستقرار للتحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة” (داعش)، بحث دعم الاستقرار بالمناطق المحررة من التنظيم في سوريا والعراق.

كما بحث المجتمعون الاحتياجات التمويلية لإعادة اللاجئين والنازحين في مخيمات الهول والجادة وإدماجهم في مجتمعاتهم، وفق بيان صادر عن الخارجية الإماراتية.

وأكد الاجتماع أهمية توفير الخدمات الصحية والتعليمية والطاقة وسبل العيش الكريمة لكل اللاجئين والنازحين، إلى جانب فرص العمل، وتعزيز الأمن الغذائي والمائي عند إعادة إدماجهم في المجتمع.

 

 

وقال مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي لشؤون التنمية الدولية “سلطان الشامسي”، إن الإمارات عازمة على مواصلة مشاركتها في الجهود الدولية المبذولة لتحقيق متطلبات الاستقرار في المناطق المحررة من تنظيم “الدولة” في سوريا والعراق ضمن التحالف الدولي.

وأوضح أن المرحلة المقبلة من عمل مجموعة الاستقرار للتحالف الدولي ضد “الدولة”، تهدف إلى ضمان العودة الناجحة للنازحين واللاجئين لمجتمعاتهم في المناطق المحررة.

شارك في الاجتماع الذي عقد بمقر أكاديمية “أنور قرقاش” الدبلوماسية بأبوظبي، ألمانيا والولايات المتحدة إلى جانب الإمارات وأعضاء مجموعة الاستقرار للتحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة”.

ومجموعة عمل الاستقرار للتحالف الدولي، انبثقت من دول التحالف الذي تم تأسيسه في سبتمبر/أيلول 2014، ويضم 85 دولة ومنظمة دولية، بهدف القضاء على تنظيم “الدولة” في العراق وسوريا​​​​​​.​

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

السلطات الأمنية الأمريكية تتخذ قرارات غير مسبوقة بعد هجمات قراصنة “Lapsus $”

RT : Legion-Media أعلنت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أن مجلس مراجعة السلامة على الإنترنت سيراجع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *