إيران : استشهاد ضابط شرطة ايراني كبير على ايدي العناصر المثيرة للشغب

إذاعة طهران العربية :

إيران : استشهاد ضابط شرطة ايراني على ايدي العناصر المثيرة للشغب

أعلن المركز الاعلامي للشرطة في محافظة كردستان (غرب البلاد)، استشهاد احد القوات المنتسبة اليه “المقدم تورج اردلان”، الاربعاء، متأثرا بجراحاته البليغة خلال احداث الشغب الاخيرة.

واوضح البيان الصادر عن شرطة كردستان بهذا الشأن، ان “المقدم الشهيد اردلان” كان قد تعرض للاصابة من ناحية الراس والموت الدماغي، في 27 اكتوبر الماضي؛ خلال اعمال الشغب التي طالت المحافظة، حيث هاجمته عناصر شريرة بالحجارة والعبوة الناسفة.

واضاف البيان، ان جهود الفريق الطبي على مدى الاسابيع الماضية لم تجد نفعا في انقاذ حياة هذا القائد الامني، لتعلن اسرته الكريمة موافقتها على التبرع بأعضائه لإنقاذ حياة سائر المرضى المحتاجين؛ وبالتالي ارتقى “المقدم تورج اردلان” شهيدا الى جانب رفاق دربه في سبيل الذود عن حياض الوطن وامنه

إذاعة طهران

إيران تشتعل.. مقتل ضابط كبير في مواجهة خلال الاحتجاجات

 

أعلنت وسائل إعلام رسمية إيرانية، اليوم الأربعاء، مقتل عقيد جراء إصابته بجروح خطيرة خلال مواجهة احتجاجات في محافظة كردستان غرب إيران.

وقالت وكالة أنباء “مهر” الإيرانية، إن “الضابط برتبة عقيد في قوى الأمن الداخلي تورج أردلان توفي مساء الأربعاء، جراء إصابته بجروح خطيرة خلال مواجهة أعمال الشغب في محافظة كردستان غرب إيران”.

وأضافت أن “العقيد أردلان أصيب بجروح

وأوضحت أنه “خدم 28 عامًا في قوى الأمن الداخلي ولديه طفلان يبلغان من العمر 13 و 18 عامًا”.

وتشهد محافظتا كردستان وكرمنشاه منذ أسابيع احتجاجات شعبية واسعة مناهضة للنظام، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المتظاهرين وقوات الأمن.

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

مقتل ضابط من قوات النخبة التركية بعبوة زرعها حزب العمال الكردستاني شمالي العراق

RT : أعلنت وزارة الدفاع التركية، مساء الاثنين، أن ضابطا برتبة مقدم من قوات الكوماندوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *