غضب واسع في مصر بعد وصف مسجد السيدة عائشة بنت الإمام جعفر الصادق” بلفظ مسيء على خرائط غوغل.. حذف اللفظ بتحرك عاجل

من جديد وللمرة الثانية منذ حوالى ما يقرب من شهر، دشن مستخدمو موقعى التواصل الاجتماعى “تويتر” و”فيسبوك” عدة صور لـ تحريف اسم مسجد السيدة عائشة، رضى الله عنها، على موقع البحث العالمى العملاق جوجل بإضافة لفظ خارج لا يليق.

مسجد السيدة عائشة

تحريف اسم مسجد السيدة عائشة.. وكشف مستخدمو تويتر عن أنه عند البحث عن اسم مسجد السيدة عائشة على جوجل وتحديدا على أيقونة “خرائط جوجل”، يظهر اسم المسجد بلفظ خارج لا يليق مع تلك المرأة الصالحة التى هى من نسل آل بيت النبى الكريم محمد، صلى الله عليه وسلم.

وأشار مستخدمو تويتر على أنه لتعديل هذا الاسم البذىء يجب الدخول على محرك البحث “جوجل”، وكتابة اسم “مسجد السيدة عائشة“.

مسجد السيدة عائشة

تحريف اسم مسجد السيدة عائشة… بعد ذلك يظهر على جانب الصفحة 3 نقاط اضغط عليهم، حيث تظهر اختيارات “مشاركة – اقتراح تعديل – هل أنت مالك النشاط التجاري – إغلاق القائمة”.. اضغط على “اقتراح تعديل”، وستظهر اقتراحات “تغيير الاسم أو تفاصيل أخرى – وإغلاق وإزالة”.اختر من بينها تغيير الاسم أو تفاصيل أخرى، واحذف تلك الكلمة البذيئة.

تحريف اسم مسجد السيدة عائشة… جدير بالذكر، أن مسجد السيدة عائشة رضى الله عنها، يوجد في القاهرة في حي الخليفة، خارج ميدان القلعة في شارع السيدة عائشة.

مسجد السيدة عائشة

تحريف اسم مسجد السيدة عائشة… وأجمع المؤرخون على قدوم السيدة عائشة إلى مصر ووفاتها فيها؛ حيث يقول الإمام السخاوى فى كتابه “تحفة الأحباب”، إن السيدة عائشة بنت الإمام جعفر الصادق، مدفونة فى مصر، وأنه عاين قبرها فى قبر قديم على بابه لوح رخامى مدون عليه “هذا قبر السيدة الشريفة عائشة من أولاد جعفر الصادق ابن الإمام محمد باقر ابن الإمام على زين العابدين ابن الإمام الحسين ابن الإمام على بن أبي طالب كرَّم الله وجهه”.
مسجد السيدة عائشة.. تفاصيل تحريف الاسم على جوجل وكيفية التعديل
جدير بالذكر، أنه يوم الـ 26 من أكتوبر الماضى تم تحريف الاسم وإضافة نفس الاسم واللفظ البذىء على جوجل، ولا يعلم أحد من المتسبب فى هذا، كما لم يصدر جوجل بيانا بهذا الشأن حتى الآن.

مبتدأ 

للمرة الثانية.. تحريف اسم مسجد السيدة عائشة على خرائط جوجل

 

قام رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتدشين حملة واسعة، من أجل حذف أحد الألفاظ المسيئة التي تمت إضافتها بجوار اسم السيدة عائشة النبوية رضي الله عنها.

ويظهر اللفظ المسيء عند البحث عن مسجد السيدة عائشة رضي الله عنها، دون معرفة من قام بذلك أو الغرض من هذا الفعل المشين.

وهذا ليست المرة الأولى التي يتم إضافة لفظ مسيء بجوار اسم السيدة عائشة رضي الله عنها، فقبل شهر تم وضع نفس اللفظ المسيء إلى جوار اسم السيدة عائشة، غير أن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تمكنوا من حذفه.

ودعا مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي متابعيهم إلى سرعة الدخول إلى محرك البحث جوجل وتغيير اللفظ، حيث قال بعضهم: رجعوا تاني غيروا اسم مسجد السيده عائشة، أمر ضروري، هنخش نبحث على المسجد ونختار التلات نقط اللي جنب الصورة بتاعت المسجد ونختار أول واحدة ونعدل الاسم لمسجد السيدة عائشة.

الأسبوع

غضب واسع في مصر بعد وصف “السيدة عائشة” بلفظ مسيء على خرائط غوغل.. حذف اللفظ بتحرك عاجل

ويظهر اللفظ المسيئ عند البحث عن مسجد السيدة عائشة رضي الله عنها، دون معرفة من قام بذلك أو الغرض من هذا الفعل المشين.

وهذا ليست المرة الأولى التي يتم إضافة لفظ مسيء بجوار اسم السيدة عائشة رضي الله عنها، فقبل شهر تم وضع نفس اللفظ المسيء إلى جوار اسم السيدة عائشة، غير أن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تمكنوا من حذفه.

ويعد مسجد ومقام السيدة عائشة رضي الله عنها (بنت الإمام جعفر الصادق)  واحدًا من أهم المزارات في قلوب المحبين لآل البيت، ليس فقط من المصريين، ولكن من الدول العربية والإسلامية أيضًا، رغم أن البعض لا يعرف تاريخها ولا شخصها.

ويقع مسجد السيدة عائشة في الشارع والميدان الذي يحمل اسمها بمنطقة القلعة، وتعرض مسجدها لحملة تشويه عبر منصة جوجل للخرائط منذ فترة قريبة، ويعد مقامها واحد من أهم المقامات التي حظيت بإجماع تاريخي على دفنها بمصر.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

القمم الصينية العربية الثلاث في السعودية.. الإقتصاد وأشياء أخرى

 شفقنا : (نجم الدين نجيب) من المقرر ان تحتضن السعودية خلال الايام القليلة القادمة، ثلاث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *