أخبار عاجلة

روسيا تبرم اتفاقا مع إيران لصنع طائرات مسيرة

DW :

    أرشيف: صورة لإطلاق طائرة إيرانية مسيرة، (أغسطس / آب 2022)

كر تقرير إعلامي نقلا عن معلومات استخباراتية غربية أن روسيا توصلت لاتفاق مع إيران لتصنيع الطائرات المسيرة داخل روسيا. ويتحرك البلدان بسرعة لنقل التصميمات والمكونات الرئيسية التي قد تسمح ببدء الإنتاج في غضون أشهر.

أبرمت روسيا اتفاقا مع طهران لصنع “مئات” من الطائرات المسيرة الإيرانية ، لحربها في أوكرانيا، طبقا لتقرير بصحيفة “واشنطن بوست” نقلا عن مصادر استخباراتية أمريكية وغربية. وذكرت الصحيفة ومقرها الولايات المتحدة أمس (السبت 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022) أن الجانبين يعملان على بدء الإنتاج في الأشهر المقبلة، بموجب اتفاق، تم التوصل إليه، في أوائل شهر نوفمبر الجاري.

مختارات

وكانت روسيا قد استخدمت بالفعل مئات من الطائرات المسيرة الإيرانية، طراز “شاهدـ 136”. ويمكن أن تطير عدة مئات من الكيلومترات، وتدور فوق منطقة مستهدفة، ثم تنحدر إلى أسفل بحمولتها المتفجرة. وتنفي موسكو استخدام ما تسمى بطائرات “كاميكازاي” المسيرة، بينما أقرت إيران في وقت سابق هذا الشهر بأنها أمدت روسيا بطائرات مسيرة.

ويستخدم الجيش الروسي الطائرات المسيرة لشن هجمات على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا. وإنتاج موسكو لطائرات خاصة بها، سيسمح لها بشن العديد من مثل هذه الهجمات. ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن ثلاثة مسؤولين حكوميين، على صلة بنتائج استخباراتية، معروفة لأجهزة الأمن الأمريكية والغربية الأخرى أن طهران تسلم حاليا “تصميمات ومكونات رئيسية” لموسكو لبدء الإنتاج.

ح.ز/ خ.س (د.ب.أ، رويترز)

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

روسيا ترفض تحديد سقف سعر لنفطها.. من المستفيد من القرار؟

DW : جاء الرد الروسي سريعا على التحالف الغربي إذ أكدت موسكو أنها “لن تقبل” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *