سي إن إن: الاستخبارات الكندية تجري تحقيقات بشأن “تهديدات إيرانية” لأشخاص على أراضيها

قال متحدث باسم جهاز الاستخبارات الكندية، إن الجهاز يجري تحقيقات بشأن العديد من “التهديدات الصادرة من إيران” لأشخاص في كندا.

وأضاف المتحدث، لشبكة CNN، أن “التحقيقات مبنية على معلومات استخبارية موثوقة”، منوها بأن الاستخبارات الكندية تحقق في تهديدات التدخل الأجنبي والتجسس التي تشمل تهديدات لكنديين وأشخاص في كندا.

وتابع قائلا: “إيران وغيرها من الدول المعادية تراقب وترهب المجتمعات الكندية من خلال التجسس الإلكتروني والتهديدات التي تهدف إلى إسكات الناس من التحدث عنها علانية، وفي كثير من الأحيان يتم استهداف مجتمعات المهاجرين بشكل غير مناسب”.

وأضاف: “تقوض هذه الأنشطة العدائية والتدخل الأجنبي أمن كندا والكنديين، فضلا عن قيمنا الديمقراطية وسيادتنا”.

وشدد أنه، “يجب أن يشعر الكنديون وجميع الأفراد الذين يعيشون في كندا أو يزورونها، بغض النظر عن جنسيتهم، بالأمان وعدم التعرض للتهديدات، ويمكن للكنديين أن يكونوا على ثقة من أن وكالات إنفاذ القانون والأمن الكندية تركز على اكتشاف مثل هذه التهديدات والتحقيق فيها والرد عليها، بينما لا يمكننا التعليق على حالات محددة، سنتخذ دائما الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة الكنديين وأولئك الموجودين على الأراضي الكندية”.

وقال المتحدث: “نحن نشجع الناس على الإبلاغ عن أي تهديدات لسلطات إنفاذ القانون حتى نتمكن من العمل في شراكة والتصرف بناءً عليها، ويجب على أي شخص في كندا يشعر بالقلق بشأن استهدافه من قبل دولة أجنبية أو جهات غير حكومية الاتصال بالسلطات”.

المصدر: سي إن إن

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

هآرتس: الحرم في مرمى “غض البصر”.. ونتنياهو للمليار مسلم: لا أعصي بن غفير

القدس العربي : بعد أن نجح في تحويل وزارة الأمن الداخلي إلى الجهة المسؤولة عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *