مختص روسي : دواعش دربوا القوات الأوكرانية على فنون التفجير

 putnik :

 RT :

قال مختص روسي في مجال الألغام، إن مسلحين من تنظيم داعش الإرهابي قاموا بتدريب عناصر من القوات الأوكرانية على فنون التفخيخ والتفجير.

وشدد الخبير، الذي شارك في فعاليات العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، على وجود تشابه واضح في تكتيكات الطرفين في هذا المجال.

وأضاف: “هناك تشابه واضح جدا في أساليب التفخيخ والتفجير التي استخدمها عناصر داعش وتلك التي يستخدمها العسكريون في تشكيلات نظام كييف. الجذور متطابقة تماما، والتشابه واضح في الفكرة والهدف والتكتيك وطرق التطبيق. أعتقد أنه منذ زمن بعيد يجب أن نضع علامة المساواة بين الطرفين. لا شك في إن الإرهابيين الدواعش قاموا بتدريب القوميين الأوكرانيين على استخدام الألغام وصنع العبوات الناسفة “.

ونوه الخبير، أنه بعد تحليل العديد من الحوادث التي شاركت فيها وحدته العسكرية، توصل إلى استنتاج أن “وجود تطابق كامل بين مدرسة داعش  ومدرسة القوات الأوكرانية في مجال المتفجرات”.

المصدر: نوفوستي

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

رفض شعبي لزيارة رئيس الاحتلال الصهيوني إلى البحرين … و الشعوب العربية تُصوِّت ضد التطبيع

شفقنا : رفض شعبي لزيارة رئيس الاحتلال الصهيوني إلى البحرين   وسط احتجاجات شعبية واستقبالات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *