بعد خف العمالة في تويتر وفيسبوك : NYT : شركة أمازون تستعد لطرد 10 آلاف موظف .. و إيلون ماسك يوفر 13 مليون دولار بمنع وجبات الغداء المجانية للعاملين في تويتر

 شفقنا :

NYT : شركة أمازون تستعد لطرد 10 آلاف موظف

تعتزم عملاق التجارة الإلكترونية شركة أمازون الأمريكية، طرد نحو 10 آلاف موظف انطلاقا من هذا الأسبوع بحسب ما أوردته تقارير إعلامية.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز ، الاثنين، نقلا عن مصادر مطلعة أن شركة أمازون دوت كوم تخطط لتسريح نحو عشرة آلاف موظف في وظائف إدارية وتكنولوجية ابتداء من هذا الأسبوع.

وأشار تقرير الصحيفة إلى أن تخفيضات الوظائف ستركز على وحدة الأجهزة التابعة لعملاق التجارة الإلكترونية، والتي تضم المساعد الصوتي أليكسا، بالإضافة إلى قسم البيع بالتجزئة والموارد البشرية.

وأضاف تقرير الصحيفة أن العدد الإجمالي لعمليات التسريح “لا يزال متغيرا”.

وسجلت الوحدة التي تضم أليكسا خسارة تشغيلية تزيد عن خمسة مليارات دولار سنويا، وفقا للتقرير.

وأفادت “نيويورك تايمز” بأن العمال الذين ستسرحهم الشركة يمثلون نحو ثلاثة في المئة من موظفيها.

وتأتي هذه الأنباء بعد أسابيع فقط من تحذير أمازون من تباطؤ النمو في موسم العطلات المزدحم عندما تحقق أعلى مبيعات، قائلة إن ارتفاع الأسعار حد من أموال المستهلكين والشركات، مما يقلص الإنفاق.

وقلصت أسهم أمازون، التي فقدت نحو 40 في المئة من قيمتها حتى الآن هذا العام، الخسائر لفترة وجيزة وكان آخر تداول لها على انخفاض اثنين بالمئة.

وأمازون هي أحدث شركة أمريكية تجري تخفيضات كبيرة في قاعدة موظفيها للاستعداد لتراجع اقتصادي محتمل.

وكانت ميتا بلاتفورم، الشركة الأم لفيسبوك، قالت الأسبوع الماضي إنها ستلغي أكثر من 11 ألف وظيفة، أو 13 في المئة من قوتها العاملة، لخفض التكاليف.

وتشمل الشركات الأخرى كلا من تويتر المملوكة لإيلون ماسك ومايكروسوفت وسناب.

وأدى تباطؤ النمو الاقتصادي وارتفاع تكلفة العمالة والنقل إلى إعاقة الشركات التي كانت قد استعانت بعدد كبير من القوى العاملة خلال جائحة كورونا عندما ارتفع الطلب على التجارة الإلكترونية وغيرها من الخدمات عبر الإنترنت.

شفقنا

إيلون ماسك يوفر 13 مليون دولار بمنع وجبات الغداء المجانية للعاملين في تويتر

شفقنا- قرر الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، المالك الجديد لشركة تويتر وقف وجبات الغداء المجانية للعاملين في المنصة لتوفير 13 مليون دولار، زاعماً أن الناس الذين يعدون الوجبات أكثر من الذين يأكلونها.

صحيفة تلغراف البريطانية قالت، إن ماسك دخل في جدال مع مديرة تنفيذية سابقة في تويتر عن  تكلفة فاتورة طعام الشركة.

وفي تغريدة له على تويتر قال ماسك: “تويتر تنفق مليون دولار سنوياً على خدمة الطعام في مقر سان فرانسيسكو. وتظهر ملفات الشارات أن ذروة الحضور كانت 25%، ومتوسط الحضور أقل من 10%. ومن يعدون الوجبات أكثر من الذين يتناولونها. ولا يهتمون بتقديم الطعام لأنه لا يوجد أحد في المبنى”.

وزعم في وقت سابق أن تويتر أنفقت 400 دولار على كل وجبة غداء تُقدَّم خلال الأشهر الـ12 الماضية في الشركة.

فيما ردت تريسي هوكينز، مسؤولة العقارات سابقاً في تويتر، على ادعاءات ماسك، قائلة إن نسبة “الحضور كانت تتراوح بين 20 و50% في المكاتب”، وإن الوجبات المجانية “كانت تعين الموظفين على العمل خلال اليوم”.

وقد قلّص ماسك الامتيازات للعاملين في الشبكة الاجتماعية، مثل إنهاء سياسة العمل من المنزل على مستوى الشركة، وإلزام الموظفين بالعمل من المكتب 40 ساعة على الأقل في الأسبوع.

شفقنا

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

رفض شعبي لزيارة رئيس الاحتلال الصهيوني إلى البحرين … و الشعوب العربية تُصوِّت ضد التطبيع

شفقنا : رفض شعبي لزيارة رئيس الاحتلال الصهيوني إلى البحرين   وسط احتجاجات شعبية واستقبالات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *