انفجارات تهز عددا من المدن الأوكرانية تؤدي لانقطاع واسع للتيار الكهربائي … و وزير الطاقة الأوكراني يقول إن البنية التحتية في البلاد تعرضت لأقوى ضربة منذ بدء الأزمة

RT :

انفجارات تهز عددا من المدن الأوكرانية تؤدي لانقطاع واسع للتيار الكهربائي

 انفجارات تهز عددا من المدن الأوكرانية تؤدي لانقطاع واسع للتيار الكهربائي

أعلن مسؤولون أوكرانيون، أن مدينتي لفوف الأوكرانية في الغرب وخاركوف في الشرق، والعاصمة كييف، وعدد كبير من المدن يتعرض للقصف وانقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء واسعة من البلاد.

وقال رئيس بلدية لفوف أندريه سادوفي: “هناك انفجارات عنيفة في لفوف، على السكان البقاء في الملاجئ”، وأكد أن جزءا كبيرا من المدينة انقطعت عنه كهرباء بعد الغارات على المدينة.

وقال رئيس بلدية خاركوف إيغور تيريكوف، إن هناك “هجوما صاروخيا” على المدينة، استهدف المنطقة الصناعية بالمدينة، وتحديدا منشأة بنية تحتية مهمة، ما أدى لقطع إمدادات الطاقة.

ووفقا لوسائل الإعلام الأوكرانية، “في جيتومير وخاركوف وكييف، انقطع التيار الكهربائي في مناطق كثير في بعض مناطق المدن، على أثر القصف”.

كما أشارت الصحافة الأوكرانية، إلى قصف على العاصمة كييف استهدف منشآت حيوية، وأن حركة القطارات في مترو الأنفاق قد توقفت عن العمل.

وأعلنت شركة الطاقة الأوكرانية، عن انقطاع التيار الكهربائي في العاصمة الأوكرانية كييف، بعد إنذار حالات الطوارئ.

وقالت الشركة في بيان: “انقطاع تيار كهربائي طارئ يحدث في كييف. جداول الفصل الطارئ التي تم نشرها سابقا غير نشطة الآن”.

ونشرت صحيفة “سترانا” الأوكرانية مقاطع فيديو تظهر عدة انفجارات في كييف وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد فوق المدينة.

المصدر: وكالات

أعلن وزير الطاقة الأوكراني غيرمان غالوشينكو أن البنية التحتية الأوكرانية للطاقة تعرضت يوم الثلاثاء “لأقوى ضربة” منذ بدء العملية الروسية في أوكرانيا.

وقال غالوشينكو في منشور على “فيسبوك”، إن “روسيا شنت اليوم مجددا ضربات صاروخية واسعة النطاق على مواقع الطاقة. وهذا أقوى قصف لمنظومة الطاقة منذ بدء الحرب”.

وأشار إلى أن الضربات طالت مواقع توليد وشبكات نقل الكهرباء على حد سواء، وأن هذا القصف قد يؤثر ليس فقط في شبكات الطاقة الأوكرانية، بل وشبكات بعض الدول المجاورة.

يذكر أن السطات الأوكرانية أعلنت عن تعرض مواقع البنية التحتية في كافة أنحاء أوكرانيا للقصف بالصواريخ يوم الثلاثاء، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء في الكثير من المدن.

وقال المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية إن روسيا أطلقت نحو 100 صاروخ على مواقع داخل أوكرانيا.

بدوره، وصف نائب رئيس مكتب الرئاسة الأوكراني كيريل تيموشينكو الوضع الخاص بالكهرباء بأنه “حرج”.

المصدر: وكالات

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

هآرتس: الحرم في مرمى “غض البصر”.. ونتنياهو للمليار مسلم: لا أعصي بن غفير

القدس العربي : بعد أن نجح في تحويل وزارة الأمن الداخلي إلى الجهة المسؤولة عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *