قتيل و10 مصابين في هجوم صاروخي إيراني قرب أربيل

 الخليج الجديد :

شن الحرس الثوري الإيراني، الإثنين، هجوما صاروخيا على قواعد لمسلحين إيرانيين معارضين في إقليم كردستان شمالي العراق أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخرين.

ونقلت وكالة “فارس” عن الحرس الثوري الإيراني تأكيده “استهداف جماعات إرهابية” بالصواريخ والطائرات المسيرة في إقليم كردستان العراق.

في وقت قال رئيس بلدية مدينة كويا في إقليم كردستان العراق “طارق الحيدري” إن شخصا واحدا على الأقل قُتل وأصيب 10 آخرون، بعد أن أصابت صواريخ مقر الحزب الكردي الإيراني في كويا، بالقرب من أربيل عاصمة الإقليم.

 

 

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، أعلن أن الحرس الثوري شن هجوم بالمدفعية في إقليم كردستان أيضا.

وذكر التلفزيون الرسمي حينها أن الحرس الثوري استهدف “مقرات للزمر الإرهابية المناوئة لإيران” في شمال العراق في إشارة إلى جماعات كردية متمردة تتمركز هناك.

واتهمت طهران، حينها، معارضين إيرانيين أكرادا مسلحين بالضلوع في الاضطرابات الجارية في البلاد، لا سيما في الشمال الغربي حيث يعيش معظم أكراد إيران الذين يصل عددهم إلى عشرة ملايين.

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

بوتين ينتقد التعددية الجنسية لدى الغرب ويصفها بالغريبة على الثقافة الروسية: لا يعرفون حتى ما هي الأم

Sputnik :   RT : انتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التعددية الجنسية لدى المجتمعات الغربية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *