دراسة جديدة : 86% من خطاب الكراهية على تويتر يأتي من أمريكا وبريطانيا والهند

وجاء في الدراسة التي أجراها المجلس الإسلامي في فيكتوريا بأستراليا، أن ما يقرب من أربعة ملايين منشور مناهض للمسلمين نُشرَت خلال 24 شهراً بين عامَي 2017 و2019.
وفي الدراسة قال المجلس إن الهند وحدها أنتجت نصف هذا المحتوى “المؤذي والبغيض”، بحسب ما جاء في موقع “تي أر تي” التركي.
وتقول الأرقام إن أكثر من 55% من الخطاب المناهض للمسلمين على تويتر جاء من الهند، وسط نشاط من حزب بهاراتيا جاناتا في تعميق الكراهية ضدهم.
العام الماضي، انتقدت المعارضة في ولاية آسام الهندية، رئيس حكومة الولاية، هيمانتا بيسوا سارما، إثر إطلاقه تصريحات عنصرية بحق المسلمين.
وحمل سارما المسلمين مسؤولية ظاهرة التعدي على الأراضي، زاعما بأن ذلك مرتبط بكثرة الإنجاب لديهم.
ووصف المسؤول المهاجرين المسلمين من مناطق أخرى بأنهم “معتدون”، مشددا على أن الدولة “ستتخذ جميع الخطوات لحماية أرض وهوية وثقافة آسام من المعتدين”.
وقال سارما: “إن تحديات مثل التعدي على الأراضي يمكن حلها إذا تمكن المسلمون من السيطرة على أعدادهم”.
أما في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن المحتوى المناهض للمسلمين على تويتر لم يكن منفصلا عن خطاب الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي أسهم في التغريدات المناهضة للمسلمين.
في عام 2017 أعاد الحساب الرسمي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب على “تويتر” نشر سلسلة تغريدات تتضمن مقاطع فيديو مسيئة للمسلمين، كانت نشرتها، نائبة رئيس حركة يمينية بريطانية متطرفة.
ونشرت مقاطع الفيديو الثلاثة جايدا فرانسن، نائبة زعيم حركة “بريطانيا أولا” العنصرية، والتي أدينت من قبل محكمة في المملكة المتحدة في تشرين الثاني/نوفمبر 2016 بارتكاب “مضايقات دينية مشددة”.
وفي المملكة المتحدة، قال الباحثون إن انتشار التغريدات المعادية للمسلمين يعتمد على عدة عوامل، أبرزها خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وخطاب رئيس الوزراء السابق، بوريس جونسون العنصري، والمشاعر المناهضة للهجرة التي سببتها أزمة اللاجئين.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

البرلمان يطرح مشروعا لحظر الكنيسة الأرثوذكسية الروسية

RT :   حرية الأديان في أوكرانيا.. البرلمان يطرح مشروعا لحظر الكنيسة الأرثوذكسية الروسية طرح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *