بروكسل- مقتل شرطي بسكين في هجوم يشتبه بأنه “إرهابي”

DW :

هاجم رجل دورية شرطة في العاصمة البلجيكية بروكسل وقتل شرطيا، فيما أطلق شرطي آخر النار على المشتبه به الذي أصيب بجروح ونقل إلى المستشفى. وقد تولت النيابة التحقيق في الحادث الذي يشتبه بأن دوافعه “إرهابية”.

   
النيابة العامة في بروكسل تتولى التحقيق في الهجوم على دورية شرطة وقتل أحد أفرادها في هجوم بسكين

توفي شرطي متأثرا بجروحه بعدما تعرض لهجوم بسكين مساء الخميس (10 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022) في بروكسل، وفق ما أعلنت نيابة العاصمة البلجيكية لوكالة الأنباء المحلية “بيلجا”.

وأوضح المصدر نفسه أن التحقيق يقوده في هذه المرحلة مكتب المدعي العام في بروكسل وليس مكتب المدعي الفيدرالي البلجيكي المختص في قضايا الجريمة المنظمة والإرهاب.

وقد وقع الهجوم حوالى الساعة 19,15 (18,15 ت غ) في حي لاغار دو نور بمنطقة شيربيك في بروكسل.

ولسبب لم يتضح بعد، هاجم رجل مسلح بسكين دورية من شرطيين ووجه لهما طعنات. وطلب الأخيران تعزيزات واستخدم شرطي من دورية أخرى سلاحه الناري “لتحييد المعتدي”، بحسب وكالة “بيلجا”.

ووفق عدد من وسائل الإعلام، أصيب المشتبه به بطلقات نارية في الساقين والبطن، ونقل إلى المستشفى مع عنصري الشرطة المصابين، وقد أصيب الشرطي الراحل بجروح في رقبته.

ع.ج/ أ.ح (أ ف ب)

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

اندبندنت : هكذا يستهدف مسؤولو الهجرة ببريطانيا أماكن العبادة

شفقنا : كشفت صحيفة “الإندبندنت” أن مسؤولي إنفاذ الهجرة في بريطانيا يستهدفون أماكن العبادة لتقديم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *