أخبار عاجلة

مصر.. الحكم ببراءة وزير المالية في عهد مبارك في قضية “اللوحات المعدنية”

RT :

قضت الدائرة 23 جنوب بمحكمة جنايات القاهرة اليوم الأربعاء، ببراءة وزير المالية المصري الأسبق يوسف بطرس غالي، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”اللوحات المعدنية”.

وأصدرت محكمة الجنايات قرار يقضي بمعاقبة يوسف بطرس غالي (وزير المالية في عهد الرئيس المصري حسني مبارك) في 12 يوليو 2011 غيابى بالسجن 10 سنوات، فيما حكمت على أحمد نظيف بالحبس لمدة عام واحد مع إيقاف التنفيذ، والسجن لمدة 5 سنوات بحق وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، وبالحبس لمدة عام مع وقف التنفيذ ”غيابيا” للمتهم الألماني هيلمنت جنج بولس، الممثل القانوني لشركة “أوتش” الألمانية.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين بتلك القضية اتهمات بتربيح شركة أوتش الألمانية بعد أن تقدمت الشركة للوزيرين يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق، وحبيب العادلي بمذكرة تطلب فيها إسناد توريد اللوحات المعدنية الخاصة بأرقام المركبات بالأمر المباشر للشركة مقابل مبلغ 22 مليون يورو أي ما يعادل نحو 176 مليون جنيه مصري في ذلك الوقت.

 

المصدر: “الأسبوع”

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

موسكو: واشنطن تسعى لهدم المجتمعات السليمة ونشر قيمها الشاذة عن الفطرة البشرية

RT : موسكو: واشنطن تسعى لهدم المجتمعات السليمة ونشر قيمها الشاذة عن الفطرة البشرية 26.11.2022 | 12:24 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *