الولايات المتحدة : إلهان عمر تفوز بولاية ثالثة في مجلس النواب .. و فوز أمريكيَين من أصل فلسطيني في عضوية برلمان ولايتي جورجيا وإلينوي .. ورشيدة طليب تجدد فوزها في الكونغرس

مينيسوتا- “القدس العربي”:

إلهان عمر تفوز بولاية ثالثة في مجلس النواب الأمريكي- (فيديو)

أُعيد انتخاب النائبة الديمقراطية من أصل صومالي، إلهان عمر، لتمثيل منطقة الكونغرس الخامسة في ولاية مينيسوتا لولاية ثالثة.

وهزمت عمر منافستها الجمهورية سيسلي ديفيس، حيث حصلت البرلمانية التقدمية على 77 في المئة من الأصوات بعد احتساب 83 في المئة من  بطاقات الاقتراع قبل الساعة العاشرة من مساء الثلاثاء.

وقالت عمر إنها ستعطي الأولوية للسياسات الخارجية والإسكان والعمل والبيئة في ولايتها الثالثة.

وأصبحت عمر أول صومالية وأول لاجئة يتم انتخابها لعضوية مجلس النواب الأمريكي في عام 2018، وهي عضوة بارزة في مجموعة “الفرقة/ السكواد” التي تضم رشيدة طليب وألكساندريا أوكاسيو كورتيز وأيانا بريسلي.

إلى ذلك، أُعيد انتخاب النائبة بيتي ماكولوم في الدائرة الرابعة للكونغرس في مينيسوتا.

 

القدس العربي

فوز أمريكيَين من أصل فلسطيني في عضوية برلمان ولايتي جورجيا وإلينوي .. ورشيدة طليب تجدد فوزها في الكونغرس

“القدس العربي”: فازت الأمريكية من أصل فلسطيني رؤى رمان، بعضوية برلمان ولاية جورجيا الأمريكية، مرشحة عن الحزب الديمقراطي، بدعم من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية، حيث قدمت في منشور لها عبر موقع إنستغرام شكرها لكل الذين ساندوها في الوصول إلى برلمان الولاية.

 

كما فاز الأمريكي من أصل فلسطيني عبد الناصر رشيد، بعضوية برلمان ولاية إلينوي مرشحاً عن الحزب الديمقراطي، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

كما فازت الأمريكية من أصل فلسطيني رشيدة طليب، مرشحة الحزب الديمقراطي في انتخابات الكونغرس، للمرة الثالثة على التوالي عن ولاية ميشغان، بعد حملة شرسة خاضتها ضد مرشحة مؤيدة من اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة ومؤسسات إسرائيلية عاملة في أمريكا.

واعتبر القيادي في المجلس الفلسطيني الأمريكي، ماهر عبد القادر، أن نجاح الشباب الفلسطينيين في هذه الانتخابات، يشكل استمرارا للعمل الدؤوب الذي يقوم به العشرات من قيادات الجالية في دعم المرشحين، واستكمالاً للنجاحات المتتالية التي حققها المرشحون الفلسطينيون في انتخابات البرلمانات، سواء على مستوى ولايات معينة أم على مستوى الولايات المتحدة، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأضاف عبد القادر: “إن هذه نتائج عمل الجالية التي انطلقت منذ سنوات في التركيز على تهيئة مرشحين مؤيدين لقضايا الجالية الفلسطينية وقضايا فلسطين بالعمل على حملاتهم ودعمهم مالياً، حيث تتوج ذلك بالعمل ودعم 12 مرشحا للكونغرس الأمريكي وجميعهم تمكنوا من الفوز في هذه الانتخابات النصفية”.

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

الإسلام الأسرع انتشارا.. المسيحية تتحول لديانة أقلية ببريطانيا

الخليج الجديد :  كشف نشر أُولى معطيات الإحصاء العام، الذي جرى في بريطانيا سنة 2021، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *