توثيق حسابك في تويتر صار مأجوراً! ماسك يفرض رسوماً شهرية وينتقد نظام “الأسياد والقرويين”

شفقنا :

أعلن الملياردير الأمريكي والمالك الجديد لمنصة تويتر، إيلون ماسك، عن فرض رسوم بقيمة 8 دولارات على الحسابات الموثقة أو ما يعرف بأصحاب العلامة الزرقاء على شبكة التواصل العالمية، حسبما أعلن في تغريدة، الثلاثاء 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

 

لا تقتصر الرسوم على ميزة توثيق الحساب بعلامة زرقاء فحسب، بل سيتمكن المشتركون من الحصول على ميزات أخرى في المنصة، حيث سيتمكنون من مشاركة فيديوهات طويلة، وتسجيلات صوتية وستظهر لهم إعلانات أقل بنسبة 50%.

 

من جانب آخر، أشار ماسك إلى أن قيمة الاشتراك 8 دولارات، ستختلف من دولة لأخرى، منتقداً في الوقت ذاته نظام تويتر الحالي (الأسياد/القرويين) الذي يميز أصحاب العلامة الزرقاء عن غيرهم، واصفاً ذلك بأنه “هراء”.

 

من جانب آخر، أعلن أغنى رجل في العالم عن فتح باب المكافآت المالية لأصحاب المحتوى على منصة تويتر، وتحولها لمصدر دخل لمنشئي المحتوى، في تغيير لافت قد يطرأ على المنصة بعد استحواذ الملياردير الأمريكي عليها.

 

تويتر في عهد ماسك

يشار إلى أن  الملياردير الأمريكي رئيس شركتي “تسلا” و”سبايس إكس”، أتم في وقت متأخر، الخميس 27 أكتوبر/تشرين الأول المنصرم، صفقة الاستحواذ على شركة تويتر مقابل 44 مليار دولار.

 

وسارع ماسك في إقالة 4 من كبار مديري موقع التواصل الاجتماعي. وبنفس اليوم، أعلن أن شركة التواصل الاجتماعي ستشكّل مجلساً جديداً لمراقبة المحتوى، دون أن يقدم الكثير من التفاصيل.

 

من جانب آخر، أكد ماسك أنه لم يطرأ أي تغيير على السياسات المعيارية لمحتوى تويتر، وقال إن الفريق الجديد سيجمع “وجهات نظر واسعة التنوع”، ولن تُتخذ أية قرارات بشأن سياسة المحتوى ولا إعادة تفعيل الحسابات المحظورة حتى انعقاد المجلس.

 

كما اقترح ماسك أيضاً تقسيم موقع تويتر إلى أقسام مختلفة، بحيث يُمنح المستخدمون إمكانية التقييم لمحتوى منشوراتهم والمشاركة في مساحة مخصصة على المنصة. وأيد ماسك اقتراح أحد المستخدمين بتقسيم الخدمة إلى أوضاع مختلفة على نمط ألعاب الفيديو، وإصدار نسخة “لاعب ضد لاعب”؛ بحيث يمكن للحسابات الموثقة أن تشترك في مشاجرات على الموقع.

 

وقال ماسك إن المستخدمين قد يُتاح لهم الاختيار من نسخ مختلفة من تويتر، كأن يختاروا أحد الأفلام بناءً على تصنيف محتواه، وربما يتاح للمستخدم تصنيف تغريدته ذاتياً ثم “تعديل التصنيف بناءً على ملاحظات منه”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

رفض شعبي لزيارة رئيس الاحتلال الصهيوني إلى البحرين … و الشعوب العربية تُصوِّت ضد التطبيع

شفقنا : رفض شعبي لزيارة رئيس الاحتلال الصهيوني إلى البحرين   وسط احتجاجات شعبية واستقبالات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *