جيش الاحتلال ينشر دفاعات جوية على أرض الإمارات

الناصرة- “القدس العربي”:

نشرت دولة الإمارات وحدات من منظومة دفاع جوي إسرائيلية الصنع، قرب قاعدة تعد من أهم قواعدها الجوية.

هذا ما جاء في تقرير لموقع “تكتيكال ريبورت” المهتم بتتبّع الشؤون العسكرية والأمنية. واعتمد التقرير على صور أقمار اصطناعية حديثة التاريخ، أظهرت وجود بطاريات صواريخ دفاع جوي قرب قاعدة الظفرة الجوية، من طراز “باراك 8” إسرائيلية الصنع، المضادة للصواريخ الباليستية والجوّالة والطائرات المسيّرة المسلحة.

يذكر أن تقريرا لوكالة رويترز قد أفاد  بشراء الإمارات منظومة “سبايدر” الإسرائيلية المضادة للطائرات، كما ذكر التقرير أن أبو ظبي اشترت أيضاً نظاماً إسرائيلياً آخر، من دون أن يحدد طرازه. وقال نقلا عن موقع “بريكينغ ديفينس” في التاسع عشر من الشهر الجاري، إن الإمارات نشرت نظام الدفاع الجوي “باراك 8” وتظهر صورة ضمن التقرير قاذفتي صواريخ في حالة جهوزية عملياتية جنوب أبو ظبي.

كما ذكرت صحيفة “هآرتس”، يوم الجمعة أن الصورة تكشف أن “الإمارات نشرت نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي ضد الصواريخ الباليستية الإيرانية وصواريخ كروز والطائرات المسيرة”، وأن “بطارية النظام منتشرة بالقرب من قاعدة الظفرة الجوية جنوبي أبو ظبي”.

وتلفت الصحيفة إلى أنه في أبريل/ نيسان الماضي، تم رصد عشر طائرات شحن كبيرة تابعة للقوات الجوية الإماراتية في قاعدة “نيفاتيم” الجوية الإسرائيلية.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

هآرتس: الحرم في مرمى “غض البصر”.. ونتنياهو للمليار مسلم: لا أعصي بن غفير

القدس العربي : بعد أن نجح في تحويل وزارة الأمن الداخلي إلى الجهة المسؤولة عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *