ضربة جوية نيجيرية تقتل العشرات من بوكو حرام في بانكي

 نيجيريا (أخبار الآن) :

الجيش النيجيري يشن ضربة جوية على بوكو حرام

  • الإرهابيين الذين حاولوا الفرار من الموقع، تم تطهيرهم
  • تم تنفيذ العملية بناء على تقارير استخبارية موثوقة

أدت عملية منسقة جوية وبرية بقيادة المخابرات أطلقها الجيش النيجيري استهدفت القدرات البشرية والمادية الإستراتيجية لمجموعة بوكو حرام إلى مقتل عشرات الإرهابيين في منطقة باما الحكومية المحلية في ولاية بورنو.

تكبدت بوكو حرام خسائر فادحة في صفوف جنودها في الهجوم الذي وقع يوم الجمعة 27 أكتوبر في محور دراجمال Darajamal وماينتي Mayenti

وقالت مصادر استخباراتية لخبير مكافحة التمرد والمحلل الأمني ​​في بحيرة تشاد، زكازولا مكاما، إن الضربة الجوية نُفِّذت يوم الجمعة في أعقاب تقارير استخباراتية موثوقة تشير إلى تواجد كبير للإرهابيين في المنطقة العامة.

سجلت، القنابل من الهجوم المفصل لطائرات سوبر توكانو، إصابات دقيقة على 3 أهداف أدت إلى القضاء على عشرات الإرهابيين وبعض معداتهم بما في ذلك شاحنات هايلوكس.

وأكد زغازولا على أن الإرهابيين، الذين حاولوا الفرار من الموقع، تم تطهيرهم أيضا في هجمات متابعة للطائرات المقاتلة.

تم تنفيذ العملية بناء على تقارير استخبارية موثوقة تشير إلى أن المستوطنة كانت أحد المواقع التي يستخدمها المقاتلون كمنطقة انطلاق حيث هاجموا مواقع القوات الخاصة والأهداف السهلة الأخرى في منطقة بانكي العامة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

بوتين ينتقد التعددية الجنسية لدى الغرب ويصفها بالغريبة على الثقافة الروسية: لا يعرفون حتى ما هي الأم

Sputnik :   RT : انتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التعددية الجنسية لدى المجتمعات الغربية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *