ضربة جوية نيجيرية تقتل العشرات من بوكو حرام في بانكي

 نيجيريا (أخبار الآن) :

الجيش النيجيري يشن ضربة جوية على بوكو حرام

  • الإرهابيين الذين حاولوا الفرار من الموقع، تم تطهيرهم
  • تم تنفيذ العملية بناء على تقارير استخبارية موثوقة

أدت عملية منسقة جوية وبرية بقيادة المخابرات أطلقها الجيش النيجيري استهدفت القدرات البشرية والمادية الإستراتيجية لمجموعة بوكو حرام إلى مقتل عشرات الإرهابيين في منطقة باما الحكومية المحلية في ولاية بورنو.

تكبدت بوكو حرام خسائر فادحة في صفوف جنودها في الهجوم الذي وقع يوم الجمعة 27 أكتوبر في محور دراجمال Darajamal وماينتي Mayenti

وقالت مصادر استخباراتية لخبير مكافحة التمرد والمحلل الأمني ​​في بحيرة تشاد، زكازولا مكاما، إن الضربة الجوية نُفِّذت يوم الجمعة في أعقاب تقارير استخباراتية موثوقة تشير إلى تواجد كبير للإرهابيين في المنطقة العامة.

سجلت، القنابل من الهجوم المفصل لطائرات سوبر توكانو، إصابات دقيقة على 3 أهداف أدت إلى القضاء على عشرات الإرهابيين وبعض معداتهم بما في ذلك شاحنات هايلوكس.

وأكد زغازولا على أن الإرهابيين، الذين حاولوا الفرار من الموقع، تم تطهيرهم أيضا في هجمات متابعة للطائرات المقاتلة.

تم تنفيذ العملية بناء على تقارير استخبارية موثوقة تشير إلى أن المستوطنة كانت أحد المواقع التي يستخدمها المقاتلون كمنطقة انطلاق حيث هاجموا مواقع القوات الخاصة والأهداف السهلة الأخرى في منطقة بانكي العامة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

المغرب يطلق خطة لمد أنبوب للغاز مع أوروبا

RT : وضع المغرب خطة لتطوير البنية التحتية للغاز تهدف لتأمين عدة وجهات لاستيراد الغاز المسال، ودعم أنابيب الغاز …