صحيفة بوليتيكو الأمريكية: واشنطن تنشر قنبلة نووية في قواعد حلف الناتو الأوروبية

2022-10-27 :

واشنطن-سانا :

كشفت صحيفة بوليتيكو الأمريكية أن الولايات المتحدة نشرت نسخة متطورة من قنبلتها النووية الأساسية بي 61-12 في قواعد حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها: إن هناك برقية أمريكية سرية تفيد “بأن المسؤولين الأمريكيين أبلغوا حلفاءهم في الناتو خلال اجتماع مغلق في العاصمة البلجيكية بروكسل عن تقديم موعد وصول قنبلة الجاذبية بي 61-12 المطورة، ليصبح في كانون الأول المقبل بعد أن كان من المقرر طرحها في الربيع المقبل”، مشيرة إلى ضرورة تقديم ملخص لصناع القرار لما تمت مناقشته بين وزراء الدفاع خلال قمة بروكسل.

وأضافت البرقية: إن 15 دولة من أعضاء الحلف أعربت عن مخاوفها من إمكانية رضوخ بعض الدول لتهديدات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين النووية.

وبحسب الصحيفة فإن الرسالة من وراء نشر الدفعة الأولى من القنابل الأمريكية في شهر كانون الأول قد تكون وسيلة لطمأنة حلفائها الأوروبيين الذين يشعرون بالخطر القادم من موسكو.

من جهته أكد المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر أن تحديث الأسلحة النووية الأمريكية من طراز بي 61 جار منذ سنوات، لإصدار الطراز المحدث بي 61-12 وليس مرتبطا بالأزمة الأوكرانية.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

تغييرات جديدة وعاجلة في الحكومة المصرية

RT  : نشرت الجريدة الرسمية في مصر قرارا لوزير النقل كامل الوزير، بتكليف رئيس هيئة …

اترك تعليقاً