نصر الله: الولايات المتحدة وفرت الانتقال الآمن لتنظيم (داعش) من سورية والعراق إلى أفغانستان

2022-10-27

بيروت-سانا:

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن الولايات المتحدة الأمريكية هي التي وفرت انتقالاً آمناً لتنظيم (داعش) الإرهابي من سورية والعراق إلى أفغانستان، ليؤدي وظيفته الأمريكية الموكلة إليه.

وقال السيد نصر الله في كلمة له اليوم خلال افتتاح فعاليات معرض “سوق أرضي”، في مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية: إن تجربة ملف ترسيم الحدود كانت غنية ومهمة جداً على مستوى المقاومة، وتعد انتصاراً كبيراً للبنان، للدولة وللشعب وللمقاومة، لافتاً إلى انتهاء كل التدابير الخاصة التي أعلنتها المقاومة اللبنانية حول ملف ترسيم الحدود بعد استكمال الوثائق المتعلقة به.

وردا على اتهام الدولة اللبنانية بالتطبيع بسبب اتفاق الترسيم أوضح السيد نصر الله أن هذا الاتهام لا أساس له من الصحة حتى بالشكل.. وكل المفاوضات التي جرت كانت بطريقة غير مباشرة.

ولفت السيد نصر الله إلى أن الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مزاراً في مدينة شيراز الإيرانية، يجب أن يكون سبباً لمزيد من الوعي والبصيرة لدى شعوب المنطقة، لحقيقة الفكر الإجرامي المتوحش للجماعات الإرهابية التي تدعمها الإدارات الأمريكية المتعاقبة خدمة لأهدافها.

وفي الشأن الفلسطيني، أكد السيد نصر الله أن الأبطال الفلسطينيين يهزون كيان العدو، وما يجري في الأراضي الفلسطينية المحتلة، يرسم مساراً جديداً يدعو للأمل بالتحرير من العدو الصهيوني.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

المغرب يطلق خطة لمد أنبوب للغاز مع أوروبا

RT : وضع المغرب خطة لتطوير البنية التحتية للغاز تهدف لتأمين عدة وجهات لاستيراد الغاز المسال، ودعم أنابيب الغاز …