مصر.. النيابة تحقق في منشورات “البرنس المصري” عبر مواقع التواصل الاجتماعي و الخاصة بازدراء الدين المسيحي

 RT :

مصر.. النيابة تحقق في منشورات “البرنس المصري”

أعلنت النيابة العامة المصرية، أن النائب العام حمادة الصاوي أصدر أمرا بـ”التحقيق في المنشورات المتداولة بوسائل التواصل المنسوبة لـ”البرنس المصري”، المتضمنة ازدراء للدين المسيحي.

ووفقا لبيان نشرته النيابة العامة، عبر صفحتها على “فيسبوك”: “رصدت إدارة البيان بمكتب النائب العام تداول منشورات ومقاطع مرئية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من حسابات متعددة يظهر فيها شخص لُقب بـ(البرنس المصري)، والتي تضمنت ارتكابه عدة جرائم، منها استغلاله الدين في الترويج لأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتنة وازدراء الدين المسيحي السماوي، والإخوة المسيحيين، والإضرار بالوحدة الوطنية”.

وأضافت: “أعدت إدارة البيان تقريرا مفصلا بما تم تداوله من مقاطع بكافة وسائل التواصل الاجتماعي، وتحفّظت على ما تضمنته هذه المقاطع من أدلة ضدّ مرتكب تلك الجرائم، وبعرضه على النائب العام أمر باتخاذ إجراءات التحقيق العاجل في الواقعة”.

يذكر أن وسائل التواصل الاجتماعي في مصر شهدت مؤخرا انتشارا لهاشتاغات تطالب بالقبض على ذلك الشخص الذي يظهر في “تيك توك” باسم “البرنس المصري” بسبب ما يقدمه من فيديوهات مسيئة للدين المسيحي.

المصدر: RT

https://www.youtube.com/shorts/4alj7rjDPdk

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

بوتين ينتقد التعددية الجنسية لدى الغرب ويصفها بالغريبة على الثقافة الروسية: لا يعرفون حتى ما هي الأم

Sputnik :   RT : انتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التعددية الجنسية لدى المجتمعات الغربية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *