أخبار عاجلة

باكستان تعرب عن تضامنها مع السعودية على خلفية الانتقادات الأمريكية

RT :

أعربت باكستان عن تضامنها مع المملكة العربية السعودية، وذلك على خلفية انتقادات الحكومة الأمريكية للرياض بعد قرار الدول الأعضاء في “أوبك+” خفض إنتاج النفط.

وقالت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان: “على خلفية التصريحات التي صدرت ضد المملكة (السعودية) بعد قرار أوبك +، تعرب باكستان عن تضامنها مع قيادة المملكة العربية السعودية، ونثمن تصرفات المملكة العربية السعودية لتجنب تقلبات السوق وضمان الاستقرار الاقتصادي العالمي”.

بالإضافة إلى ذلك شددت الوزارة على أن إسلام آباد تثمن “النهج البناء” القائم على التعاون والاحترام المتبادل.

وكانت الدول المشاركة في اتفاق “أوبك+”، بقيادة السعودية وروسيا، قد قررت في بداية الشهر الجاري، خفض إنتاج النفط بمقدار مليوني برميل يوميا وذلك بداية من نوفمبر المقبل.

وقد أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى جانب عدد من الأعضاء البارزين الآخرين في الحزب الديمقراطي، عن خيبة أملهم من قرار خفض إنتاج النفط، مشيرا إلى أن واشنطن تدرس خيارات مختلفة لاتخاذ إجراءات ضد السعودية.

واتهم البيت الأبيض أعضاء مجموعة “أوبك+” بالانحياز إلى جانب روسيا في اتخاذ هذا القرار.

المصدر: نوفوستي

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

موسكو: واشنطن تسعى لهدم المجتمعات السليمة ونشر قيمها الشاذة عن الفطرة البشرية

RT : موسكو: واشنطن تسعى لهدم المجتمعات السليمة ونشر قيمها الشاذة عن الفطرة البشرية 26.11.2022 | 12:24 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *