العراق يتضامن مع قرار منظمة “أوبك+” بخفض إنتاج النفط ويرفض تهديدها

 بغداد- “القدس العربي”:

أكدت وزارة الخارجية العراقية رفضها أي سياسة هادفة إلى “التهديد أو الضغط” بشأن قرار “أوبك+” الأخير بتخفيض إنتاج النفط، مؤكدة دعم موقف المنظمة، ولا سيما السعودية.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي، إنها تتابع “ردود الأفعال على قرار منظمة أوبك+ بشأن تخفيض إنتاج النفط، وما عكسه القرار من تجاذبات”.

وأضافت الوزارة أنَّ “المسار الذي تمَّ الارتكان إليه داخل المنظمة، يُعَبِّرُ عن رؤية فنيّة مرتبطة باستقرار أسواق النفط ومتطلباته وتنظيم عمليّة العرض والطلب وحماية مصالح المنتجين والمستهلكين، ويجب أن تُقارَب على أسس فنيّة، وفي سياقها الاقتصاديّ وباتفاق جماعيّ بين دول اوبك+”.

ولفتت الوزارة إلى أنها “ترفض أي سياسة هادفة إلى التهديد أو الضغط، وتدعم موقف المنظمة ولا سيما المملكة العربيَّة السعوديَّة الشقيقة”، داعية إلى ضرورة “معالجة كل خلاف يعنى بهذه القضيّة عبر السُبُل الطبيعيّة وفي سياق الحوار المباشر المتوازن، وبما يعكس أهمّية الشراكة الدوليّة في جُهُود تكريس الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم”.

وفي الخامس من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، أعلن أعضاء أوبك+ عن خطة لخفض إنتاج النفط بحوالي مليوني برميل، بدءاً من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، وهو أول خفض كبير للنفط منذ عام 2020.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

السلطات الأمنية الأمريكية تتخذ قرارات غير مسبوقة بعد هجمات قراصنة “Lapsus $”

RT : Legion-Media أعلنت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أن مجلس مراجعة السلامة على الإنترنت سيراجع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *