السعودية ترحب بتراجع أستراليا عن اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل

القدس العربي :

إسطنبول: رحبت وزارة الخارجية السعودية، الأربعاء، بقرار الحكومة الأسترالية إلغاء اعترافها بالقدس الغربية عاصمةً لإسرائيل.
وقالت الخارجية في بيان نشرته الوكالة الرسمية “واس”: “تعبر وزارة الخارجية عن ترحيب المملكة العربية السعودية بإعلان الحكومة الأسترالية إلغاء اعترافها بالقدس الغربية عاصمةً لإسرائيل”.

 

وأعربت الوزارة عن “تطلع المملكة إلى تضافر جهود المجتمع الدولي لإيجاد تسوية عادلة للقضية الفلسطينية؛ بما يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية”.
وجددت “التأكيد على موقف المملكة الثابت تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق ووقوفها الدائم إلى جانبه ودعم خياراته”.
والثلاثاء، أعلنت أستراليا إلغاء اعترافها بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، في تراجع عن القرار الذى اتخذته الحكومة السابقة.
وقالت الخارجية الأسترالية في بيان صدر عن وزيرتها بيني وونغ إن “الحكومة أعادت اليوم تأكيد موقف أستراليا السابق والثابت بأن القدس قضية الوضع النهائي التي يجب حلها كجزء من أي مفاوضات سلام بين إسرائيل والشعب الفلسطيني”.
وعلى إثر تلك الخطوة استدعت وزارة الخارجية الإسرائيلية الثلاثاء، السفير الأسترالي لدى تل أبيب بول غريفيث لتوضيح الخطوة التي أقدمت عليها بلاده، وفق وسائل إعلام عبرية.
وفي 15 ديسمبر/ كانون الأول 2017 قررت أستراليا الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل.
وجاء القرار الأسترالي في حينه بعد قرار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في 6 ديسمبر/ كانون الأول 2017، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل؛ ونقل سفارة بلاده إليها.

(الأناضول)

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

بوتين ينتقد التعددية الجنسية لدى الغرب ويصفها بالغريبة على الثقافة الروسية: لا يعرفون حتى ما هي الأم

Sputnik :   RT : انتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التعددية الجنسية لدى المجتمعات الغربية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *