مسؤول روسي: تزويد إسرائيل أوكرانيا بالأسلحة “سيدمّر” علاقاتها مع موسكو

القدس العربي :

مسؤول روسي: تزويد إسرائيل أوكرانيا بالأسلحة “سيدمّر” علاقاتها مع موسكو

موسكو: حذّر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، إسرائيل الإثنين، من تداعيات تزويد أوكرانيا بالأسلحة، قائلا إن أي خطوة تصب في إطار دعم القوات الأوكرانية ستضر بشدّة بالعلاقات الثنائية.

وقال ميدفيديف الذي شغل في الماضي منصبيْ الرئيس ورئيس الوزراء في بيان على تلغرام، إن “إسرائيل تستعد على ما يبدو لتزويد نظام كييف بالأسلحة. إنها خطوة متهورة للغاية. ستدمّر جميع العلاقات الثنائية بين بلدينا”.

وأرسلت إسرائيل مساعدات إنسانية إلى أوكرانيا تشمل خوذا، لكنها امتنعت عن إرسال أسلحة.

وسعت الحكومة الإسرائيلية للمحافظة على العلاقات مع موسكو، بينما تتوجس من التواجد العسكري الروسي عند حدودها الشمالية مع سوريا، حيث يشن الجيش الإسرائيلي ضربات متكررة تستهدف عناصر موالية لإيران.

تعود أصول العديد من الإسرائيليين إلى جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابقة بما في ذلك روسيا وأوكرانيا.

وقالت ناطقة باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد، الذي يتولى أيضا حقيبة الشؤون الخارجية، إن مكتبه لن يعلّق على تصريحات ميدفيديف.

(أ ف ب)

 علق دميتري مدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن في الاتحاد الروسي دميتري ميدفيديف على احتمال توريد أسلحة إسرائيلية لأوكرانيا، مشيرا إلى أنها إذا فعلت فستدمر جميع العلاقات مع روسيا.

وقال مدفيديف  نائب رئيس مجلس الأمن في الاتحاد الروسي بهذا الشأن: “أنا حتى لا أتحدث عن أن المسوخ من بانديرا، كما كانوا نازيين لا يزالون كذلك. يكفي فقط النظر إلى رموز أتباعهم المعاصرين. إذا تم تزويدهم بالسلاح، فقد حان الوقت لإن تعلن إسرائيل، بانديرا وشوخيفيتش بطلين لها”.

يشار إلى أن ستيبان بانديرا ورومان يوسيفوفيتش شوخيفيتش، شخصيتان أوكرانيتين تعاونتا مع الاحتلال النازي بين عامي 1941 – 1845، وارتكبتا مذابح ضد المواطنين السوفييت وخاصة اليهود.

المصدر: سبوتنيك

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

هآرتس: الحرم في مرمى “غض البصر”.. ونتنياهو للمليار مسلم: لا أعصي بن غفير

القدس العربي : بعد أن نجح في تحويل وزارة الأمن الداخلي إلى الجهة المسؤولة عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *