أطلقت السلطات السعودية، الأحد، خدمة الحصول على التأشيرة الإلكترونية لدخول المملكة لحاملي بطاقة مشجع “هيّا” المخصصة لمشجعي كأس العالم في قطر.

ولفتت وزارة الخارجية السعودية، في بيان، أن التأشيرات بدون رسوم مالية، وذلك من خلال المنصة الموحدة للتأشيرات.

وقبل أيام، أعلنت السعودية تحمل تكاليف الخدمات الإلكترونية لدخول مشجعي كأس العالم، ممن يحملون بطاقة “هيّا” الخاصة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، رغبة منها في تشجيع أكبر عدد من جماهير المونديال لزيارتها.

 

 

من جانبه، قال مساعد المدير العام للإدارة العامة للتأشيرات في وزارة الخارجية “خالد الشمري” إن “المسلمين حاملي بطاقة (هيا) المخصصة لجماهير مونديال قطر يمكنهم أداء العمرة وزيارة المدينة المنورة”.

وأضاف، في مداخلة مع قناة “الإخبارية” السعودية (رسمية)، أن تأشيرة دخول السعودية لحاملي بطاقة “هيا” ستكون مجانية من دون رسوم، ولكن يجب الحصول على تأمين طبي إلزامي من منصة التأشيرات.

ولفت إلى أنه من المرتقب أن تكون التأشيرة ستكون صالحة لدخول المملكة بدءا من الشهر المقبل، وحتى اليوم الختامي من بطولة كأس العالم في 18 ديسمبر/كانون الأول 2022.

وكانت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم مونديال قطر قالت إن بطاقة “هيّا” تمثل البوابة الوحيدة للمشجعين الراغبين في الدخول إلى دولة قطر خلال نهائيات كأس العالم قطر 2022، وتشمل كافة الجماهير من مواطنين ومقيمين وأيضا الجماهير العالمية.

وتحتوي بطاقة “هيا” على العديد من المزايا، أهمها دخول الملاعب الـ8 المستضيفة لمباريات البطولة، وتوفير المواصلات المجانية في النقل العام في قطر، بما في ذلك الحافلات والمترو والترام.

المصدر | الخليج الجديد