أشعل مواطن مصري النار في نفسه، السبت، أثناء وجوده في مبنى حكومي، حيث جرى إسعافه ونقله إلى المستشفى.

وذكر موقع “مصراوي” أن المواطن “أشرف.م.م” أشعل النار بنفسه في منطقة كفر الدوار “بسبب الضغوط التي واجهها أثناء تسجيل طفله في إدارة التعليم، ولعدم تسليم طفله الذي يدرس في المرحلة الابتدائية الكتب المدرسية”.

وبدأت تفاصيل الواقعة، حسب التحريات الأولية للأجهزة الأمنية في محافظة البحيرة، بشكوى وتضرر “أشرف” من تعنت إدارة المدرسة في تسليم الكتب المدرسية لنجله، ليسكب على ملابسه مادة معجلة للاشتعال “سبرتو” ويشعل النار في نفسه احتجاجًا على سوء معاملة المديرة.

وتدخل بعض الموظفين على الفور، وتمكنوا من إخماد النيران التي نشبت في جسد المواطن المصري، ثم نقلوه إلى مستشفى كفر الدوار العام لتقديم الرعاية الطبية له.

 

 

ونقلت صحيفة “المصري اليوم” عن زوجة المواطن المصري قولها إن “أشرف” شعر بالإهانة من “سوء المعاملة” التي تلقاها من مديرة المدرسة ومديرة الإدارة التعليمية، وتعرضه للضرب على أيدي أمن الإدارة التعليمية، وضياع ملف ابنه من السجلات الرسمية.

وأضافت أنه بعد الحادث الذي تعرض له زوجها جاءت موظفة من المدرسة، وأحضرت معها الكتب، قائلة: “تم دفع المصاريف والعثور على الملف وتسجيله في المدرسة”.

وكانت مديرية التربية والتعليم في منطقة البحيرة، التابعة لكفر الدوار، قد ذكرت ، في بيان نشرته عبر فيسبوك، أنه تم “استبعاد مديرة المدرسة” وإحالتها للتحقيق.

فيما شدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة “يوسف الديب” على اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، ووجه مديرى الإدارات التعليمية بالمتابعة الميدانية المستمرة والمرور على المدارس بنطاق إداراتهم التعليمية للوقوف على الموقف التنفيذى من تسليم الكتب المدرسية ورصد أية معوقات تعرقل انتظام العملية التعليمية واستقرارها.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات