أخبار عاجلة

بغرامة نحو ألف دولار.. سويسرا تعتزم تطبيق قانون يحظر ارتداء النقاب على المسلمات .. و منظمة المسلم الحر: غرامة النقاب وصمة عار في جبين سويسرا

شفقنا :

بغرامة نحو ألف دولار.. سويسرا تعتزم تطبيق قانون يحظر ارتداء النقاب على المسلمات

 تعتزم الحكومة السويسرية تطبيق قانون يحظر ارتداء النقاب على المسلمات، ويعاقب مخالفيه بغرامات مالية تصل إلى 1000 دولار.

والأربعاء الماضي، أحالت حكومة البلاد مشروع قانون إلى البرلمان، ينص على فرض غرامة لكل من ينتهك قانون “حظر إخفاء الوجه” الذي يمنع تغطية الوجه بالكامل في الأماكن العامة، من أجل مناقشته والمصادقة عليه.
ووفقًا لهذا القانون، يُحظر إخفاء الوجه في الأماكن العامة، ويلزم بترك الأعين والأنف والفم مكشوفة.
وسيجري تطبيق القانون في الأماكن جميعها العامة أو الخاصة التي يُمكن للجمهور الوصول إليها، بما فيها المدارس والمحاكم والمستشفيات ووسائل النقل العام، وكذلك المطاعم والمتاجر ودور السينما والقاعات الرياضية.
وفي مارس/آذار 2021، وافق الناخبون في سويسرا بأغلبية ضئيلة على اقتراح لليمين المتطرف بحظر أغطية الوجه في استفتاء مُلزم.
والمجموعة التي اقترحت هذا الاستفتاء –حزب الشعب السويسري اليميني– هي نفسها التي كانت وراء تنظيم استفتاء تسبب في فرض حظر على إقامة مآذن جديدة في عام 2009.
وآنذاك، أظهرت النتائج الرسمية المؤقتة أنه تمت الموافقة على الاقتراح، الذي سيتم بموجبه تعديل الدستور السويسري، بنسبة 51.2% مقابل رفض 48.8% من الناخبين.
ويشير ناشطون وجهات وشخصيات إسلامية وسويسرية ممن يعارضون قانون “حظر إخفاء الوجه” إليه بمصطلح “قانون حظر البرقع” أو “حظر النقاب”، كون النساء المسلمات المنقّبات هنّ من الفئات الأساسية المستهدفة.

النهاية

 

شفقنا :

السبت 15 أكتوبر، 2022

منظمة المسلم الحر: غرامة النقاب وصمة عار في جبين سويسرا

أدانت منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) بشدّة، قرار السلطات السويسرية تغريم مرتديات النقاب، معتبرة هذا الأمر وصمة عار في جبينها.
وقالت المنظمة التي تتخذ من واشنطن مقرّاً لها، في بيان : إنها “اطلعت باستياء واستنكار على قرار سويسرا القاضي بتغريم مرتديات النقاب الذي تشكل النساء المسلمات الغالبية العظمى من تلك الشريحة بمبلغ (ألف فرانك) سويسري”.
وأشارت إلى أن “هذا القرار يناقض بشكل سافر جميع القوانين الدولية الخاصة بحقوق الإنسان وانتهاك صارخ لمعايير الديمقراطية”، مطالبة السلطات السويسرية “بالعودة عن قرارها الاستبدادي لاعتبارات إنسانية وحقوقية”.
وشدّدت المنظمة في بيانها “على وجوب احترام حق المعتقد وطريقة التعبد لجميع الافراد داخل وخارج سويسرا”.

شفقنا

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

دراسة جديدة : 86% من خطاب الكراهية على تويتر يأتي من أمريكا وبريطانيا والهند

شفقنا : قالت دراسة حول مصادر خطاب الكراهية على منصة تويتر، إن 86% من المحتوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *